خدمات

عاجل| نقابة المعلمين تصدر بيانا تفصيليا بشأنكواليس إصابة معلمة بورسعيد بجلطة بعد واقعة التعدي عليها من ضباط الشرطة.. و"الداخلية" تعهد بمعاقبة "الضابط"

الأحد 25/أغسطس/2019 - 09:25 م
السبورة
 

تنشر "السبورة" بيان تفصيلي لنقابة المعلمين تكشف كواليس إصابة معلمة بورسعيد بجلطة بعد واقعة التعدي عليها من ضباط الشرطة

 

بسم الله ارحمن الرحيم

 

 " واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا " صدق الله العظيم

 

 بيان هام من لنقابة الفرعية للمعلمين ببورسعيد بشأن ما حدث مع الزميلة المحترمة الأستاذة / سهى يوسف الفرا.. معلمة التربية الرياضية بمدرسة بمدرسة بورسعيد بنات.

 

1-   كلفت الزميلة بالملاحظة للثانوية العامة بمدرسة أم الأبطال بمحافظة الإسماعيلية.

 

2-   قام أحد الضباط باقتحام المدرسة مع احدى الطالبات بداعي أن الزميلة سهى يوسف قد سرقت تليفون احدى الطالبات بالمدرسة الأمر الذي رفضه رئيس اللجنة وحاول الضابط ارغامها ركوب سيارة الشرطة وتقييدها بالكلبشات إلا أن الأستاذ إبراهيم احمد إبراهيم رئيس اللجنة المحترم رفض هذا الأمر ومنع الضابط من اصطحاب المعلمة الزميلة إلا بأمر من النيابة .. وبعد انتهاء العمل أي في نهاية الامتحان تم التواصل مع الجهات الرقابية بالإسماعيلية والتي أبلغت الضابط بالانصراف.

 

3-   حينما تلفظ هذا الضابط بألفاظ نابية ويدعى "محمد" -  أصيبت الزميلة بحالة عصبية ونفسية لقسوة الألفاظ التي تلفظ بها ؛ مما أدى الى حدوث شبه جلطة.

 

على الفور قام زملائها وزوجها بنقلها الى المستشفى الأميري ببورسعيد حيث أُبلغنا بالواقعة وقامت المستشفى بعمل اللازم نحو إزالة الجلطة وتم التصريح بخروجها في الساعة الثامنة مساءً من نفس اليوم السبت 24 – 8 – 2019.

 

4-   تم التواصل مع اللواء جمال غزالي مدير أمن الإسماعيلية الذي قام بعمل التحقيق مع الضابط ووعد بمعاقبته ونقله من الإسماعيلية وأوفد اللواء محمود عاشور مساعد مدير أمن الإسماعيلية بالتحري عن الواقعة من السيد رئيس اللجنة الذي أكد ما صرح به سابقاً.

 

5-   تم اصطحاب الزميلة الى عيادة المعلمين وتم الكشف الطبي عليها من طبيب متخصص ( مخ وأعصاب ) وعرضنا نقلها الى "مستشفى عطاء" الخاصة لعلاجها على نفقة النقابة الفرعية للمعلمين ببورسعيد ولكن لم تستدعي الحالة نقلها لمستشفى عطاء حيث أن التشخيص قال أنها صدمة عصبية ونفسية.

 

6-   تم اخطار السيد النقيب العام خلف الزناتي الذي تواصل مع السيد وزير الداخلية وجاري اتخاذ إجراءات من قبل السيد وزير الداخلية ومتابعة النقيب العام.

 

7-   تم تكليف السيد سامي مرجان المحامي والمستشار القانوني للنقابة باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الضابط صاحب الواقعة.

 

8-   تم عمل محضر بالواقعة في قسم شرطة الشرق ببورسعيد حيث كان يجب عمل محضر بالواقعة في محافظة الإسماعيلية.

 

9-   تم تكليف السيد خالد عبد الخالق والسيد محمد حسين نقيب معلمي الإسماعيلية بمتابعة التحقيقات في مديرية أمن الإسماعيلية وما يتم اتخاذه من إجراءات.

 

وتدعو النقابة الفرعية للمعلمين ببورسعيد جموع المعلمين بالمحافظة للالتفاف والتوحد بعيداً عن المزايدات والشو الإعلامي لنعطي المثل والقدوة في العطاء لهذا الوطن بعزة وكرامة وشموخ للمعلم.

 

كما تهيب النقابة أولياء الأمور بالتعاون مع المعلمين في كل المواقع التعليمية بجميع المراحل حتى نستطيع أن نصل الى منظومة تعليمية مميزة ومتطورة.

 

ويجب أن نؤكد أن جهاز الشرطة هو جهاز وطني يؤدي دوره البطولي في مواجهة الإرهاب والفوضى والخارجين على القانون ونقدر عطائهم للوطن والمواطنين وأن هذه الواقعة لا يمكن أن تنال من احترامنا وتقديرنا لجهاز وأفراد الشرطة الشرفاء.

تعليقات Facebook