الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

تعليم الأقصر مستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد

الإثنين 26/أغسطس/2019 - 08:17 ص
السبورة



في إطار استعدادات مديرية التربية والتعليم بمحافظة الأقصر للعام الدراسي الجديد 2019 / 2020 أعلن الشناوي عايد مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الأقصر اتخاذ المديرية حزمة من الإجراءات وفقاً لتوجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر .

أوضح الشناوي أنه تم عقد عدد من الاجتماعات مع كافة الجهات المنوطة لمناقشة وتذليل الصعاب قبل بدء العام الدراسي الجديد ، حيث تم التوجيه بإنهاء كافة أعمال توصيل المرافق للمدارس التي ستدخل الخدمة هذا العام سواء إنشاء جديد أو توسع أو إحلال وتجديد حيث من المقرر دخول 10 مدارس جديدة للخدمة في الفصل الدراسي الأول و10 مدارس مع بداية الفصل الدراسي الثاني .

وكذلك وجه عايد بإنهاء كافة أعمال الصيانة البسيطة في موعد غايته 29 من أغسطس الجاري ، وحرصت مديرية التربية والتعليم بالأقصر على استلام كافة المخصصات من الكتب الدراسية لمختلف الصفوف وتوزيعها على الإدارات التعليمية والتي قامت بدورها بتوزيعها على المدارس مع التأكيد على مسئولي المدارس بعدم ربط استلام الكتب بدفع المصروفات المدرسية .

و أكد مدير مديرية التربية والتعليم على الانتهاء من كافة أعمال الندب والنقل للمعلمين قبل بدء العام الدراسي لسد العجز مع مراعاة الحالات الخاصة للمعلمين تحقيقاً لمبدأ الموائمة بين الصالح العام للطلاب والمعلمين بما يحقق أداء أفضل للحصة المدرسية مع الالتزام بكافة خطوات التطوير في الصفوف الدراسية المنوط بها تطوير المنظومة التعليمية . 

وأشار الشناوي عايد إلى تعليمات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر على مراعاة البعد الاجتماعي لأولياء الأمور بألا يكون هناك أي توجيه بشراء الزى المدرسي من أماكن بعينها وكذلك عدم الإلزام بشراء زى جديد طالما الزى المتاح بحالة جيدة . 

ومن الجدير بالذكر أن مديرية التربية والتعليم بالأقصر ستنتهي من آخر أعمال امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة للعام الدراسي المنقضي 2018/ 2019 غداً الاثنين  26 من أغسطس الجاري .