الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

تدريب 30 طالب على الأفكار الريادية بجامعة سوهاج

الإثنين 26/أغسطس/2019 - 07:09 م
السبورة

 بدأت جامعة سوهاج أولى فعاليات البرنامج التدريبي الطلابي عن كيفية البحث عن الأفكار الريادية وتحويلها إلى واقع ملموس، والذى يستمر على مدار ٤ أيام بمدرج ٢ بقسم علم الحيوان بكلية العلوم بمقر الجامعة القديم.

 

 صرح بذلك الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، وقال أن البرنامج يأتي في إطار تنفيذ البروتوكول الموقع بين الجامعة وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، والذي يهدف إلى توفير فرص عمل للشباب ودعم الإنتاجية، نشر ثقافة ريادة الأعمال والاستفادة الحقيقية من الإمكانيات المادية والفنية التي يقدمها الجهاز،

 

بالإضافة إلى توفير فرص عمل مناسبة أمام خريجين الجامعة من الجنسين، مما يساهم في تسريع عجلة الإنتاج وتنمية الإقتصاد بجانب إستغلال موارد البيئة المحيطة في تصنيع وإنتاج إحتياجات السوق من أبسط الخامات.

0وقال الدكتور أبو الحمد السيد منسق البروتوكول أن التدريب يشارك فيه ٣٠ طالب وطالبة، ويحاضر به أسامه عبدالرحمن مدرب ريادة الأعمال.

 

حيث يرتكز البرنامج على محورين أساسيين الأول يتمثل في تعلم المتدربين كيفية استنباط الأفكار الريادية، والثاني يتعلق بالطريقة المثلي لتحديد فكرة المشروع، مشيراً إلى أن التدريب يساعد رواد الأعمال الطلاب ممن لديهم أفكار مبتكرة على تطوير أفكارهم وإطلاق مشروعاتهم على أرض الواقع، مضيفاً أن الجهاز سيتولي أيضاً دعم مشروعات التخرج لطلاب الكليات العملية