الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
تعليم عربي واجنبي

"التعليم السعودية" تعلن بدء التسجيل اليوم بـ"نظام نور" فى مدارس الطفولة

الإثنين 26/أغسطس/2019 - 07:32 م
السبورة

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية بدء إدارات التعليم في مختلف المناطق السعودية، اعتباراً من اليوم، التسجيل في مدارس الطفولة المبكرة للمستجدين في رياض الأطفال، والطلاب والطالبات المنقولين في الصفوف الأولية، في 1460 مدرسة عبر نظام نور.

 

ونفت وزارة التعليم السعودية الأنباء المتداولة حول تعرض «نظام نور» لعطل فني، مؤكدة أنه يعمل بشكل جيد، وأن التسجيل سيبدأ كما هو معلن اليوم، وفقاً للإجراءات المحددة، وفقا لـ"سبق" السعودية.

 

وأصدرت الوزارة تعميماً للمديريات بالاستعداد المبكر لتسجيل الأطفال المستجدين، والطلاب والطالبات المنقولين في العام الدراسي الجديد، بحسب ابتسام الشهري، المتحدثة باسم الوزارة للتعليم العام.

 

وذكرت ندى السماعيل، المدير العام للطفولة المبكرة في وزارة التعليم، أنه سيتم إسناد تدريس الصفوف الأولية بنين إلى معلمات متخصصات بعد إعادة تأهيل المدارس الحكومية القائمة وتطويرها، ومراعاة تجهيز فصول ودورات مياه مستقلة للبنين وأخرى مستقلة للبنات.

 

وأضافت أن مدارس الطفولة المبكرة، تشتمل على رياض الأطفال، المستويين الثاني والثالث، والصفوف الأولية «الأول والثاني والثالث» بنين وبنات في المرحلة الابتدائية من سن أربع سنوات حتى ثماني سنوات.