الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

تعليم الأقصر يحصد المركز الأول على مستوى الجمهورية

الخميس 29/أغسطس/2019 - 05:33 م
السبورة



أعلن الشناوي عايد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الأقصر إن مديرية التربية والتعليم بالأقصر خلال العام الدراسي المنقضي 2018 /2019 قد شاركت في العديد من المسابقات والأنشطة الطلابية والمدرسية المختلفة على مستوى محافظات الجمهورية .

وأوضح عايد إن مديرية التربية والتعليم بالأقصر قد حصدت المركز الأول على مستوى الجمهورية في العديد من المسابقات والأنشطة على النحو التالي في توجيه الصحافة والإعلام التربوي حصدت المديرية مركز أول  على مستوى الجمهورية في مسابقة الكاريكاتير الحي ، ومركز متميز في القصة القصيرة الطالب / مينا طلعت لبيب مدرسة الأقباط الإعدادية المرحلة  الإعدادية و مركز متميز في المقال الصحفي الطالب / حمادة جابر مدرسة الثانوية الزخرفة  ( تعليم فني ) و مركز متميز في الحديث الصحفي الإليكتروني مدرسة الشهيد حسن جلال المرحلة الابتدائية ( إدارة القرنة ) .

وفى توجيه التربية المسرحية حصدت المديرية مركز أول على مستوى الجمهورية في مسابقة أعياد الطفولة و مركز أول على مستوى الجمهورية في مسابقة الإلقاء الشعري الطالبة / حور أسامة يوسف  المرحلة الابتدائية مدرسة عمر بن عبد العزيز( إدارة الأقصر ) ، ومركز أول على مستوى الجمهورية مسابقة الإلقاء الشعري الطالبة / منه الله شعبان علي  المرحلة الإعدادية ( إدارة الطود ).

وفى  مسابقات التربية الخاصة حصدت المديرية مركز أول إقليميا ( محافظات جنوب الصعيد ) لفريق كرة القدم للصم وضعاف السمع في مسابقة كرة القدم الخماسية التي أقيمت بمحافظة سوهاج ،ومركز أول إقليميا في مسابقة الرسم لمدارس الصم وضعاف السمع التي أقيمت بمحافظة أسوان .

بالإضافة الفوز منتخب الأقصر بالمركز الأول لألعاب القوى لمدارس التربية الفكرية التي أقيمت بمحافظة الإسكندرية.

وفى  توجيه التربية الاجتماعية حصدت المديرية مركز أول على مستوى الجمهورية رائد عام مثالي ا. أيهاب حسن احمد عبد الله مدير مدرسة الشهيد حسين سلامة الثانوية بالمريس  ( إدارة الطود ) ،ومركز أول على مستوى الجمهورية في مسابقة أوائل الطلبة ( تعليم فني ) الطالبة /  هويدا السيد الصادق مدرسة إسنا الثانوية الفندقية ( إدارة إسنا )، ومركز أول على مستوى الجمهورية في مسابقة أوائل الطلبة ( تعليم فني ) الطالبة/   إسراء طارق عبد الرحمن مدرسة إسنا الثانوية الفندقية ( إدارة إسنا ).

و في  توجيه التربية الزراعية حصدت المديرية المركز الأول 

في معرض القاهرة للمنتجات الزراعية بالتعاون مع الوحدة المنتجة.

و في التربية الموسيقية حصدت المديرية المركز الأول على مستوى الجمهورية في مسابقة أعياد الطفولة أمهر عازف للطالب / ساهر سمير لبيب مدرسة السلام لغات ( إدارة الأقصر ).

وحصدت المديرية مركز متميز في مسابقة الألعاب السيكولوجية المقدمة من توجيه التربية النفسية على مستوى الجمهورية .

وفى التطوير التكنولوجي حصدت المديرية مركز أول في مجال الطاقة الكيميائية عن مشروع دورات أوتوماتيكي للطالبين محمود عبد الشافي ـ أحمد عماد بمدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا (إدارة الأقصر) ، و مركز أول بمجال الهندسة البيئية عن مشروع الطريق إلى مدينة المستقبل الطالبتين ( نورهان محمد عبد الباسط – مارفل جرجس بطرس ) مدرسة المتفوقين للعلوم ( إدارة الأقصر ).

هذا إلى جانب اختيار الوحدة المنتجة بمحافظة الأقصر بالمشاركة بمعرض الوزارة من ضمن سبع محافظات متميزة 

علي مستوي الجمهورية وتم عمل تصفيات ودية وحصلت علي المركز الأول .

وفى التربية الرياضية حصدت المديرية مركز أول على مستوى الجمهورية في مسابقة الكشاف متقدم فني مدرسة العدسات الصناعية ( إدارة الطود ) ، ومركز أول على مستوى الجمهورية في مسابقة أشبال مدرسة محمد رأفت لغات ، ومركز أول  علي مستوى  جنوب الصعيد في مسابقة وثب طويل مدرسة نجع مكي الإعدادية الطالبة / ولاء احمد بغدادي ( إدارة الطود ). 

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الأقصر إن مديرية التربية والتعليم تكثف جهودها لتنويع الأنشطة والمسابقات للطلاب على مدار العام الدراسي إلى جانب الاهتمام بالجانب التعليمي وذلك بناء على توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر .