خدمات

"الهجرة" تتدخل وتلبي استغاثة أحد الطلاب المصريين في أوكرانيا بعد تعرضه لنزيف فى المخ

السبت 31/أغسطس/2019 - 11:29 ص
السبورة
كتبت - هدى حسنى
 
أرسل أحد الطلاب المصريين في أوكرانيا، استغاثة للصفحة الرسمية لوزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بشأن زميل له يدعى (أ.أ.م.ع) والذي تعرض لنزيف في المخ ولا يوجد رعاية صحية مناسبة له. 


وبناء على ذلك، تجاوبت الوزارة سريعا مع الاستغاثة، وقام اللواء مازن فهمي مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات، بالتواصل مع الأستاذ علي بيومي رئيس الجالية في أوكرانيا؛ لمتابعة الحالة، وأفاد رئيس الجالية بأن حالة الشاب تم عرضها على أحد الأطباء الكبار بالعاصمة "كييف" لمتابعة حالته، تمهيدًا لنقله إلى هناك لتلقي العلاج المناسب لعدم توافر الإمكانيات الطبية في المدينة التي يوجد بها.


وأكد فهمي بأنه تم التوصل أيضًا مع السفارة المصرية في أوكرانيا لمتابعة الحالة، كما تم التنسيق مع السفارة الأوكرانية بالقاهرة لإنهاء متطلبات سفر والد الشاب ليكون مرافقًا له، وقد استقبله رئيس الجالية هناك، مضيفًا أن الشاب تم نقله بالفعل إلى العاصمة "كييف" لاستكمال علاجه وعمل كافة الفحوصات الطبية اللازمة له.


وأشار فهمي إلى أن المستشفى أفادت بأن الشاب خضع لعملية قسطرة في المخ، كما تم التواصل مع والد الشاب للاطمئنان على حالته بعد إجراء العملية.

تعليقات Facebook