خدمات

عاجل| نائب وزير التربية والتعليم يعلن عن أخبار سارة للمعلمين.. التنفيذ يبدأ 24 سبتمبر

الإثنين 02/سبتمبر/2019 - 06:31 م
السبورة
 
أكد الدكتور محمد عمر نائب الوزير لشئون المعلمين بوزارة التربية والتعليم، أن التدريب المعلمين المدربين في المرحلة الثانوية، بالتعاون مع مؤسسة ديسكفرى اديوكيشن، حيث سيتم اختيار خمسة آلاف معلم ككوادر مدربين سيتلقون المادة التدريبية لنقلها إلى زملائهم بالإدارات التعليمية البالغ عددهم 75000 معلم .

 

أشار "عمر" إلى أن الوزارة تسير وفق خطة تدريبة لتنمية المهنية لمعلمى المرحلة الثانوية  تتسق مع متطلبات المرحلة الراهنة لتلبية متطلبات التطوير المنشودة والرامية إلى إحداث طفرة ملموسة فى العملية التعليمية، موضحاً أن عملية التدريبة الشاملة سوف تبدأ  فى الرابع عشر من سبتمبر القادم.

 

أضاف أن  خطة التدريب  ترتكز على الاستثمار فى بناء كوادر تدريبية قادرة على قيادة العملية التعليمية فى الأعوام القادمة، لتأسيس مجتمع التعلم وتقبل  مفهوم التحديث وفهم المغزى منه والحاجة إليه، وذلك عبر ورش عمل مباشرة على ثلاث فترات .

 

وأوضح أن خطة التدريب  تبدأ من خلال التجمع الأول فى الرابع عشر من سبتمبر كتدريب قبل دخول المدارس وتدريبان آخران بواقع تدريب لكل فصل دراسى، وبعد عودة المدربين إلى إداراتهم التعليمية يعقدون تدريبات لزملائهم المعلمين لنقل المحتوى التدريبى, يتخلل ذلك قيام فريق الدعم الفنى للوزارة بمتابعات للمعلمين بمدارسهم لقياس اثرالتدريب وتقديم المساعدات المطلوبة لإتقان المعلم لدوره فى العملية التعليمية  .

تعليقات Facebook