الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
شارع الصحافة

برلمانى يزف بشرى سارة لجميع المواطنين بشأن انخفاض اسعار السلع

الإثنين 02/سبتمبر/2019 - 09:20 م
السبورة

أكد النائب حسن السيد، عضو لجنة الشئون الاقتصادية، بمجلس النواب، أهمية الاتفاقية التي أبرمتها مصر مع مجموعة لولو الإماراتية، لإقامة محلات تجارية بقيمة 500 مليون دولار، في أنحاء القاهرة.


وأضاف "السيد"، في تصريحات خاصة لـ "صدى البلد"، أن التوسع في المحلات تجارية سوف يكون له تأثير مباشر على المنافسة في السوق، الأمر الذي ينعكس على جودة السلع من جهة، وانخفاضها من جهة أخرى، والذي قد يصل للنصف.


وقال إنه في ظل حالة الغلاء التي يعيشها المواطنون كان لا بد من وجود سلاسل تجارية تقضي على جشع بعض التجار، مشيرًا إلى أن خبرات "مجموعة لولو الإماراتية"، تمكنها من جلب المنتحات وبيعها بسعر رخيص للغاية.


وتابع النائب حسن السيد، أن المحلات التارية التابعة لشركة لولو الإماراتية لها خبرة كبيرة عندما تعمل فإنها تعمل بسابق خبرتها، وهذا مؤشر جيد على نجاحها.


ووقعت وزارتا التموين والتجارة الداخلية والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اتفاقية مع مجموعة لولو الإماراتية لإنشاء محلات تجارية جديدة في أنحاء مختلفة من القاهرة.


ووفقا للاتفاق، سيتم بناء أربع مشاريع بواسطة هيئة المجتمعات الحضرية في غضون 12 شهرا، التي ستدير هذه المشاريع بالتعاون مع شركة لولو لمدة ما بين 3 إلى 6 أشهر، في مدينة القاهرة الجديدة، و3 أكتوبر والعبور.


كما تخطط الشركة لإنشاء 6 هايبر ماركت، و3 ميني ماركت مع مستثمرين أخرين في القطاع الخاص، كما دخلت الشركة في مرحلة نهائية من المناقشات مع الحكومة لدخول سوق الجملة للخضراوات والفواكه ومركز لوجستي لدعم أنشطتها للبيع بالتجزئة. 


وتمتلك شركة لولو، ما يقرب من 175 مركزا تجاريا حول العالم، في الهند وماليزيا وإندونيسيا، والخليج العربي.