الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

للمعلمين.. خطوات يجب اتباعها للحصول على ترقيات الكادر.. تعرف عليها

الأربعاء 04/سبتمبر/2019 - 10:00 ص
السبورة


اعلنت الاكاديمية المهنية للمعلمين عن فتح باب التسجيل للتقدم لترقى المعلمين فى وظائف الكادر 2020/2019، على ان تتسلم جهة العمل طلب يدوي من المعلم المتقدم للترقي والذي تنطبق عليه شروط التقدم.

فيما يلى خطوات التسجيل :-
الخطوة الأولي : الترشح للحصول علي الترقية

وتبدأ تلك الخطوة بعد استكمال المعلم  للمدة البينية للترقية والتي تقدر بخمس سنوات سوف تبدأ الأكاديمية عن الإعلان عن بدء ترقيات جديدة ويطلب من المعلم  في هذه المرحلة الدخول على موقع "المهنية للمعلمين" لمتابعة نشر الأسم في الكشوف من عدمه، ويقوم مسئولي الإحصاء بالمدارس بطباعة كشوف المعلمين المرشحين للترقية كل عام.

الخطوة الثانية: موعد تدريب الترقي وتجهيز الأوراق

تحدد الأكاديمية الموعد والمكان الخاص بالترقي، ويجب على المعلمين متابعة صفحاتهم علي موقع "المهنية للمعلمين" لأن عدم الإلتزام بالمواعيد المخصصة للتدريب تضيع حق المعلم في الترقية.

الخطوة الثالثة: تدريب الأكاديمية المهنية للمعلم

بعد معرفة موعد التدريب والمكان يتم تدريب المعلم علي عدة مهارات وأنظمة جديدة ومن الممكن أن يخضع المعلم لاختبار لقياس مدي استيعابه للحقيبة التدريبية.

الخطوة الرابعة: تسليم ملف الترقية واخلاء طرف التدريب

بعد الإنتهاء من التدريب تقوم الأكاديمية بتسليم المعلم اخلاء طرف معتمد يثبت اجتيازه  لتدريب الترقي ويتم تسليم الأصل في ملف إلى الإحصاء بالإدارة أو في الأكاديمية ويحتوي الملف علي الأتي:

صحيفة أحوال إلكترونية معتمدة من الإدارة التعليمة التابع لها المعلم

- اخلاء طرف للتدريب الذى حصل عليه المعلم من خلال الأكاديمية

- تقرير أداء المعلم من موجة المادة

- تقرير الكفاية الخاصة بالمعلم لأخر سنتين قبل الترقية

- تقرير أداء المعلم من مدير المدرسة

- صورة البطاقة الشخصية للمعلم المتقدم للترقية وتكون معتمدة

الخطوة الخامسة: اعتماد الوزير للترقيات

بعد التدريب وتسليم الملف للأكاديمية، يتم اعتماد حركة الترقيات من الوزير والمحافظ لاعتماد الدرجة المالية وغالبا ما تكون الفترة مجمعة لاعتماد الوزير والمحافظ حوالي سنة كاملة من بدء التدريب لحين حصولك علي الدرجة.