خدمات

هيئة قناة السويس تحدد موعد رد قيمة شهادات الادخار الخاصة بالمواطنين

الأربعاء 04/سبتمبر/2019 - 11:09 ص
السبورة
 

اكد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن البنوك المصرية الأربعة "البنك الأهلى المصرى، وبنك مصر، وبنك القاهرة، وبنك قناة السويس"، ستبدأ اليوم، رد قيمة شهادات إدخار قناة السويس الجديدة، بعد استثمارها لمدة 5 سنوات، والمقدرة بنحو 64 مليار جنيه.


أضاف، رئيس هيئة قناة السويس،إنه خلال الـ4 سنوات الماضية كان كل مواطن له شهادات استثمار، يحصل على فوائدها كل 3 أشهر، ولم يتم تأخير صرف عوائد قناة السويس الجديدة على الإطلاق.


وتم إصدار شهادات قناة السويس الجديدة لصالح هيئة قناة السويس، بداية من يوم 4 سبتمبر 2014 وحتى يوم 16 سبتمبر 2014 تاريخ إغلاق الاكتتاب، تلبية لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسى بمشاركة المصريين فى تمويل حفر قناة السويس الجديدة، حيث أوقفت البنوك الاكتتاب على شهادات قناة السويس بعد أن وصلت الحصيلة إلى 64 مليار جنيه فى 8 أيام عمل بالبنوك من الإعلان عن طرح الشهادة لنحو 1.1 مليون عميل، بينما كان المبلغ المستهدف 60 مليار جنيه.


كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد وقع وثيقة حفر قناة السويس الجديدة فى الخامس من أغسطس من العام 2014، ونجحت السواعد المصرية فى تحقيق إنجاز وحلمًا كبيرًا بشق القناة وافتتاحها فى عام، وهى المدة التى حددها الرئيس السيسي، لرجال الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة.

 

تعليقات Facebook