خدمات

قراءة الروايات تستحوز علي طلاب الجامعة في الإجازة الصيفية .. كريم: أسلوب مصطفي محمود جميل.. ومحمود: بحب اقرأ لتوفيق الحكيم

السبت 07/سبتمبر/2019 - 07:01 م
السبورة
 
أول شئ يفكر فيه الانسان هو كيف يكون سعيدا لذلك فان اول شئ يفكر فيه الطالب عقب الانتهاء من الفترة الدراسية هي كيف سيقضي اجازتة الصيفية.

 

حيث أن البعض منهم يذهب الي المصيف من اجل قضاء الاجازة الصيفية ‘ والبعض الاخريسافر الي دول اخر خارج مصر واخرون يفضلون العمل.

 

ولكن  هل فكر الطلاب أن يستغلوا فترة الاجازة في قراءة الكتب او الروايات اومشاهدة افلام وثائقية.

 

ويستعرض "موقع السبورة " أهم الإجابات حول هذا الموضوع :

 

حيث يقول ’’كريم نبيل طالب بكلية الحقوق جامعة أسيوط انه يقضي الإجازة مع أهله في سوهاج ويجلس مع اصدقائة علي المقهي أو لعب كرة القدم معهم ولكنه قراء هذه الاجازة روايتان للدكتور مصطفي محمود وهم(الاحلام وحكاية عشاق)وانه واجد ان اسلوب الدكتور مصطفي محمود جميل ويساعد القارئ علي الاستفادة مما يقراء فيه.

 

فيما يقول’’محمود الحراني (طالب بجامعة 6 اكتوبر) أنه دائما يقضي الإجازة في قرائت الكتب والروايات وهي تعد هوايته المفضلة ولكن في اجازة هذا العام قد اخذ منه العمل معظم الوقت ولكن في اوقات الاجازة الاسبوعية في العمل كان يقراء بعض من الكتب والروايات وبحب اقرء لتوفيق الحكيم وكتب الصحافة والرائ العام وكتب الشائعات.

 

 • فيما تقول ’’ايات واجيه ’’ طالبه بكلية الاعلام: انا معظم الاجازة بقضيها اكل ونوم وايضاً وخروجات بس مش كتير‘ وقراءت رواية اسمها (مالك)بتعلمك ان خسارتك لشخص تحبه تفقدك مذاق الحياة وتصبح بلا طعم .

 

 • ويقول أحمد محمد عبدالحليم طالب بكلية الاعلام: أنه يقضي الاجازة في العمل مع والدة وقد قراء رواية ’’ تميم الدارى وكتاب عرش ابليس  للكاتب منصور عبدالحكيم وانه يحب كتابات هذا الرجل ويستفيد من قراته.

 

وفي الاغلب فان الكثير من الطلاب قد اثر عليهم الانترنت والسوشيال ميديا ما جعل نسبة الاشخاص الذين يقراءون قد انخفضت.

تعليقات Facebook