الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

استعدادات العام الدراسي الجديد"فشنك"

السبت 07/سبتمبر/2019 - 08:31 م
السبورة

 

مع اقتراب البداء في العام الدراسي الجديد تستقبل المدارس والجامعات طلابها بتعديلات جديدة وترميمات وتشتطيبات للمباني والمؤسسات التعليمية التابعة لوزارة الترببة والتعليم .

 

ولكن هل قامت الوزارة باجراء تعديلات فعالة وملحوظة تجاه المدارس والجامعات التعليمية؟؟

           

 

 

 

 

 

 

 

 

  وايضاً يظهر في الصورة الاخري مدي تهالك ماسورت الصرف الصحي مما ادي الي ترشيح وتسريب المياه داخل الجدران ‘ وهذا من الممكن ان يؤدي الي كارثه حقيقية قد تجعل المبني ينهار اذا ما تمت معالجة وتصليح ماسورة الصرف الصحي

"من غشنا فليس منا".....عبارة كتبت علي احدى جدراً مدارس الحي الاول للتعليم الاساسي التابع لادارة 6اكتوبر التعليمية‘ ولكن سكان هذه المنطقة وبدون اي ضمير قاموا بالقاء القمامة تحت جدران المدرسة والامر من ذلك ان المسؤولسين غشوا هم الاخرين انفسهم وتغاضوا عن ازالت هذه القمامة ‘ ليصبح هذا السور محاطاً بالقمامة .    

 

         الإهمال والقمامة علي ابواب المدارس.

         في احد المدراس بمنطقة شبرا الخيمة القمامة أمام بوابة مدرسة باسوس الابتدائية في حالة  من الإهمال الشديد في تلك المنطقة وعدم الاهتمام بسور المدرسة الخارجي انتشرت أكياس القمامة بجانب سور المدرسة بينما يحدث بعض من أعمال التوضيب داخل المدرسة وايضا تعرضت للسرقة أكثر من مرة حيث أنها لا تحتوي علي عامل حراسة.

 

 

 

 

وفي منطقة اخر من مناطق محافظة الجيزة وبالتحديد منطقة الوراق ‘ حيث تعاني مدرسة الوراق الثانوية بنات من الاهمال والفوضي والقاذورات مما يعرض الطلاب للامراض .

 

فالطالب يذهب الي المدرسة لكي يتعلم كيف له ان يكون نظيفاً وكيف يحافظ علي نظافة بيئته ولكن كيف له ان يتعلم ذلك وهي ذاهب الي مكان ممتلئ بالقمامه والمكان الذي يدرس به غير مهيء للدراسه والحمامات ممتليئه بالقاذورات والرائحه الكريهه ‘ وهذا يدل علي غياب العاملبن والمسؤولين عن ممارسة عملهم .

 

اضافةً الي ذلك فان المدرسة يوجد خارجها اسفي سورها بالخارج موقف لسيارات الاجرة وهذا الوضع لا يساعد الطالب علي التركيز مع ما يقوله المعلم، نهيك عن العوادم التي تصدر من السيارات والتي تؤثر علي الطلاب وتصيبهم بالامراض .

 

فالسؤال هنا كيف لطالب ذاهب لكي يتعلم ان يرى النافيات والقمامة امامه؟

وهل هناك استعدادات حقيقة للعام الدراسي الجديد ام هو كلاماً نسمع عنه فقط؟!!


 
.