خدمات

طارق شوقى يصدر قرارا وزاريا بصرف حافز 1000 جنيه للمعلمين.. والادارات التعليمية تضرب بالقرار عرض الحائط

الإثنين 09/سبتمبر/2019 - 05:50 م
الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى
كتبت - هدى حسنى
 
على الرغم من أصدار وزير التربية والتعليم قرار رقم "206" بصرف حافز خاص لمعلمات رياض الأطفال في 2019/6/16 بواقع ألف جنيه شهريا عن شهور "أبريل ومايو ويونيو" لجهودهن في تفعيل المنهج الجديد الذي يعد أساس منظومة التعليم الجديدة.


ونظرا للروتين والتخبط بين الجهات والإدارات لم يتم تنفيذ هذا القرار على أرض الواقع حيث تقدمت العديد من المعلمات برياض الأطفال بعدة شكاوى، لتضررهن من عدم تنفيذ القرار رغم الجهود التي يبذلونها صحيا وماليا لتنفيذ خطة الوزارة، لكن الشئون المالية والإدارية بالوزارة تتعنت في تنفيذ القرار.


ومع صدور كتاب دوري من قطاع الموازنة والإدارة المحلية بالمحافظات يحمل رقم "1808" مؤرخ بتاريخ 8/5/2019 وموجه إلى مديريات التعليم بالمحافظات، يؤكد موافقة رئيس مجلس الوزراء على تقرير الباب الأول "أجور وتعويضات للعاملين" بموازنة المديريات للعام المالي 2018/2019 لصرف حافز لمعلمي رياض الأطفال بالمدارس على مستوى الجمهورية لتدعيم منظومة التعليم الجديدة عن الشهور الثلاثة المذكورة بواقع ألف جنيه شهريا دون غيرهن بناء على توصية لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب.


والغريب عند توجه المعلمات للإدارات التعليمية التابعين لها سواء بالقاهرة أو المحافظات، فكان الرد ليس لديهم علم، وتوجه بعضهن إلى مديريات التربية والتعليم أكدت أن المبالغ المالية المقرر صرفها تم إعادتها للموازنة مرة ثانية دون توضيح السبب.

تعليقات Facebook