الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

الهيئة القومية لضمان جودة التعليم تعتمد كلية حاسبات وتكنولوجبا المعلومات جامعة المستقبل

الأربعاء 11/سبتمبر/2019 - 07:19 م
جودة التعليم تعتمد
جودة التعليم تعتمد كلية تكنولوجبا المعلومات جامعة المستقبل

اعتمدت الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، كلية الحاسبات وتكنولوجبا المعلومات بجامعة المستقبل بأقسامها الثلاث لعلوم الحاسبات، ونظم المعلومات، وتكنولوجيا الوسائط الرقمية.

 


وقال الدكتور عبادة سرحان رئيس جامعة المستقبل أن هناك خطة متكاملة لتطوير الدراسة بكلية الحاسبات والمعلومات بالجامعة، لضمان تخريج جيل يساهم في نهضة مصر ويعزز قدرتها التنافسية فى التعليم والبحث العلمى بمستوى عالمى.

 

ورحب سرحان بهذا القرار، متمنياً التوفيق  لكلية الحاسبات وتكنولوجبا المعلومات بالجامعة، وأشاد بدور الهيئة باعتبارها جهة اعتماد للمؤسسات التعليمية التي تتمكن من تحقيق متطلبات المعايير القومية، ومن ثم تحرص على تقديم كافة أشكال التوجيه والإرشاد والدعم لهذه المؤسسات بما يساعدها على التحسين المستمر لجودة مخرجاتها من خلال آليات موضوعية وواقعية للتقويم الذاتي والاعتماد.

 

وتقدم الدكتور عبادة سرحان رئيس جامعة المستقبل بالشكر لجميع القيادات وأعضاء هيئة التدريس، والهيئات المعاونة والإداريين، والفنيين، وجميع العاملين علي هذا الجهد.

 

يذكر أن الدكتور عبادة سرحان هو أحد العلماء المعدودين على المستوى العالمي في مجال الحاسبات والمعلومات، وهو أول من قام بإنشاء أول كلية في مصر للحاسبات والمعلومات بجامعة حلوان عام 1995 بعد أن أنشأ مركز الحساب العلمي لنفس الجامعة العام 1984، وله عدد من البحوث في هذا المجال تنشر في الدوريات الدولية، ويقوم بالتدريس في عدد من الجامعات الأمريكية والأوربية.

 



أنشئت الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، بالقانون رقم (82) لسنة 2006، وينص على أن هذه الهيئة تتمتع بالاستقلالية وتكون لها الشخصية الاعتبارية العامة، وتتبع رئيس مجلس الوزراء، ويكون مقرها مدينة القاهرة.