خدمات

الزناتى يكشف عن مزايا جديدة للمعلمين.. وصرف 58 الف جنيه لكل معلم.. ننشر التفاصيل

الإثنين 16/سبتمبر/2019 - 06:48 م
السبورة
كتبت - كريمه موسى
 
قال خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، أنه حرص بشدة على التواجد بحفل تكريم أبناء معلمي نقابة وسط الاسكندرية المتفوقين في المراحل التعليمية المختلفة، مثمناً تكاتف أطراف العملية التعليمية وعلى رأسهم نقابة وسط الاسكندرية برئاسة صباح مكاوي رئيس النقابة الفرعية للمعلمين بوسط الإسكندرية، وإدارة وسط الإسكندرية التعليمية برئاسة الدكتورة إيمان شرف مدير إدارة وسط الإسكندرية التعليمية، ومجلس الأمناء برئاسة المهندس أحمد كمال رئيس مجلس أمناء جمهورية مصر العربية، والمستشار إبراهيم عبد الله رئيس مجلس أمناء وسط الإسكندرية، وتماسكهم من أجل تعظيم الخدمات المقدمة للمعلمين وأبنائهم.


وثمن "الزناتي" الجهود المبذولة من هؤلاء الطلاب التي جعلتهم في مقدمة أقرانهم بفضل إرادتهم القوية، موجهاً الشكر لمعلميهم وأولياء أمورهم على توفير البيئة المناسبة للإبداع والتفوق، مؤكداً أن النقابة حينما تكرم المعلمين فإن هذا التكريم ليس هدفاً في حد ذاته وإنما لتوفير وقت المعلم حتى يتفرغ لتأدية رسالته.

 
جاء ذلك خلال حفل تكريم أبناء المعلمين والمعلمات الذي نظمته النقابة الفرعية للمعلمين بوسط الاسكندرية برئاسة صباح مكاوي رئيس النقابة الفرعية للمعلمين بوسط الإسكندرية، وبحضور المهندس أحمد كمال رئيس المجلس الأعلى للأباء والأمناء، والدكتور هاني كمال وكيل أول وزارة الثقافة،  وياسين عبد الصبور عضو مجلس النواب ورئيس النقابة الفرعية للمعلمين بأسوان، ومحمد بهجت مدير تحرير جريدة الأهرام والمستشار إبراهيم عبد الله رئيس مجلس أمناء وسط الاسكندرية.


واستعرض "الزناتي" في نقاط سريعة إنجازات النقابة وصندوق الزمالة لمعلمي الاسكندرية حتى يكونوا على دراية بما تقدمه نقابتهم من خدمات، موضحاً زيادة القرض الحسن من 5 إلى 15 ألف جنيه تسدد على 60 شهر بدون فوائد وزيادة الميزة التأمينية من 13 إلى 23 ألف جنيه خلال 3 سنوات فقط على أن تزداد سنوياً، وكذلك استحداث خدمة جديدة تقدم للمعلمين وهى صرف مبلغ 20 ألف جنيه للأمراض المستعصية بإجراءات بسيطة وهى تقديم شهادة مرضية من إحدى المستشفيات الحكومية وصورة لكارنيه البطاقة والرقم القومي فقط، لافتاً إلى تقديم 500 شيك للزملاء المعلمين حتى الآن.


 وفيما يخص المعاشات، وأوضح نقيب المعلمين، أن النقابة هى ثاني جهة تقدم أعلى معاشات للمواطنين بعد معاشات الدولة بقيمة 135 مليون جنيه كل ثلاثة أشهر.


تخلل الحفل فقرات فنية من الطلاب الموهوبين من أبناء المعلمين منهم الطفلة إيميلي وأغنية "قمرة يا قمرة"، والطالب يوسف حامد الذي قام بأداء أغنية "أنا ابن مصر" بالإضافة إلى أداء فردي لفن الباليه واستعراض جماعي بعض الأغاني الوطنية الحماسية من الفنان عمر محمود.


ومن جهتها، توجهت صباح مكاوي بالشكر لنقيب المعلمي لحرصه الشديد على مشاركة  أبناء المعلمين حفل تكريمهم السنوي، مما يزيد من فرحتهم وسعادتهم، إضافة إلى دعمه المستمر للنقابة الفرعية للمعلمين بوسط الاسكندرية،  كما تقدمت "مكاوي" بالشكر لجموع المعلمين داخل مدارسهم بإعتبارهم هم رسل العلم والهداية وحملة مشاعر التنوير والإرشاد، متمنيةً أن يوفق الله كل معلم في موقعه حتى يؤدي دوره على أكمل وجه.

 

وأشارت رئيس النقابة الفرعية للمعلمين بوسط الاسكندرية إلى أن هناك إطار عام يحكم عمل النقابة الفرعية ويشمل الآتي:

-       الحرص على أن تظل نقابة وسط إسكندرية نقابة وطنية وقومية ومهنية.

-       أن تظل النقابة هى القناة الشرعية للتعبير عن مطالب المعلمين وحقوقهم المشروعة.

-       التأكيد على خدمة جموع المعلمين والعمل على حل مشكلاتهم .

-       التواجد اليومي وسط الزملاء المعلمين ومشاركتهم أفراحهم وأحزانهم.

-       رعاية المتفوقين من الطلاب أوائل الشهادات العامة من أبناء الزملاء المعلمين بما يليق بما قدموه من جهد.

 

وأعربت الدكتورة إيمان شرف مدير عام إدارة وسط الاسكندرية التعليمية عن سعادتها بوجود نقيب عام مصر وسط المعلمين وأبنائهم بإعتباره لسان حال المعلمين والداعم الأول لهم، وتقدمت بالشكر لصباح مكاوي التي لا تألو جهداً في تقديم الدعم المعنوي للمعلمين والتي  تبحث دائماً عن حقوق معلمي وسط الإسكندرية، مثمنةً تكريمها في هذا الحفل الرائع.

 

ومن جانبه، هنأ المهندس أحمد كمال رئيس مجلس الأمناء والآباء والمعلمين على مستوى الجمهورية المتفوقين من أبناء المعلمين، متمنياً أن يكون تفوقهم دوماً وليس يوماً، مقدماً الشكر لأولياء أمورهم على اهتمامهم بأبنائهم، مرحباً بـ "نقيب معلمي مصر"، ومقدماً له الشكر باسم أولياء الأمور على رسم الفرحة والبسمة على وجوه أبناء المعلمين.


وأوضح المهندس أحمد كمال، أن تفوق الطلاب يقف خلفه مجموعة رائعة من المعلمين الشرفاء ومديرين المدارس المخلصين والإدارة التعليمية التي تحرص على تلبية طلبات المعلمين وحل مشكلاتهم.


وفي نهاية الحفل، كرمت نقابة وسط إسكندرية، نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب على مجهوداته في استحداث الخدمات الجديدة المقدمة للمعلمين ودوره الرائد في تطوير العمل النقابي.


ومن جانبه، كرم الزناتي صباح مكاوي، ومحفوظ إبراهيم أمين صندوق نقابة وسط الإسكندرية، والمهندس أحمد كمال، والدكتورة إيمان شرف، والدكتور هاني كمال، ومحمد بهجت، وقيادات نقابية وتعليمية بالإضافة إلى تكريم أبناء المعلمين الفائقين في المراحل التعليمية المختلفة.


حضر الحفل عدد من رؤساء وأعضاء النقابات الفرعية واللجان النقابية بمحافظة الإسكندرية، ولفيف من القيادات التعليمية والشعبية والتنفيذية والإعلامية بالمحافظة.


تعليقات Facebook