الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

ألسن عين شمس تبحث التعاون المشترك مع أحد كبريات الشركات الصينية

الخميس 19/سبتمبر/2019 - 08:35 م
السبورة


استقبلت علا عادل وكيل كلية الألسن بجامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وفد صيني رفيع المستوى ، برئاسة السيد/إيريك زينج مدير المشروعات بالشركة الصينية للإنشاءت بالعاصمة الإدارية الجديدة بالقاهرة،  بحضور أ.د. جان بدوي رئيس قسم اللغة الصينية بالكلية ، أ.د.ناصر عبد العال الأستاذ بالقسم.

وأوضحت أ.د. علا عادل أن اللقاء دار حول  سبل التعاون في مجالات التدريب والتوظيف والترجمة للطلاب والخريجين، مشيرة إلى أن الشركة الصينية لها مشروعات ضخمة بالعاصمة الإدارية الجديدة تضم قرابة ال ٢٠٠٠ موظف ما بين صينيين ومصريين  بعضهم من خريجي كلية الألسن بجامعة عين شمس.

و أكدت علي أنه  من المقترح أن يدعم الجانب الصيني العديد من الفعاليات التي تستهدف الدمج بين المجتمع الصيني المصغر من هؤلاء العاملين بالشركة والمجتمع المصري علي رأسها الفعاليات الثقافية والفنية، تقديم خدمات الترجمة بين العربية و الصينية ، ودعم الطلاب المصريين من دارسي اللغة الصينية بالكلية واستضافتهم خلال الفعاليات المختلفة التي تنظمها الشركة بمقرها في العاصمة الإدارية الجديدةأو التي تقدمها الكلية في أبنيتها   علي أن يتم مناقشة عدد من البنود المبدئية التي اتفق عليها الجانبان تمهيدًا لإبرام بروتوكول تعاون مشترك في وقت قريب.