الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

مدير تعليم القاهره يفتتح المبنى الجديد والملحق بمدرسة الهلال الأحمر البساتين

الأحد 22/سبتمبر/2019 - 05:27 م
السبورة

افتتح محمد عطية وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالقاهرة _مدير المديرية المبني الجديد والملحق بمدرسة الهلال الاحمر الرسمية لغات التابعة لإدارة البساتين ودار السلام التعليمية استقبله الاطفال بالأعلام واغنية علمونا في مدرستنا ومظاهر البهجة والسرور بالعام الدراسي الجديد.

وعدد فصول المدرسة 39 فصل إجمالي عدد الطلبة 2041 صاحبهم في الزيارة عبد العزيز حسن مدير عام الإدارة التعليمية 

وذلك بحضور المهندسة سهام جلال مدير فرع هيئة الأبنية التعليمية بالقاهرة و محمود ضياء رئيس حي البساتين   الشحات العزازي الداعية الاسلامي الذي القي كلمة في حب مصر وتنمية الولاء والانتماء للوطن الحبيب في طابور الصباح .

وتفقد مدير المديرية العملية التعليمية بالمدرسة وقدم التهنئة لابنائة الطلبة والطالبات بمناسبة العام الدراسي الجديد واكد على اهمية القراءة  وبخاصة القراءة من الكتب الورقية فهي مصادر المعرفة الصحيحة وضرورة استخدام بنك المعرفة المصري تلك النافذة الرائعة للتعلم والثروة المعرفية .

كما اشار  بدور المعلم صاحب الرسالة في إثراء ثقافة الطلبة وتوجيههم للسلوك الإيجابي فهو القدوة الحسنة للتحلي بالقيم الاخلاقية ولهم تأثيراً كبيراً في بناء شخصية الطالب وأوصاه بالطلبة فهم امانة 
وطلب  من شيخنا الجليل كلمة عن مصر الوطن الحبيب فما كان من جميل الحديث عن بلد الامن والامان الارض الطاهرة التي زارها الانبياء ونزلو على ارضها آمنين .

 كما استقبلت آل البيت حسن قدرهم وجيشها خير اجناد الارض والوادي المقدس وادي التجلي وذكر مصر في القرآن والاشارة إليها بعدة آيات.

كما تفقد مدرسة الإمام الشافعي الإبتدائية بمجمع التونسي التابعة لإدارة الخليفة والمقطم التعليمية واستقبل أنور إبراهيم مدير عام الإدارة التعليمية .

وتعتبر تلك المدرسة رائدة في تطويرها حيث أعرب مدير المديرية عن سعادته بها وان اجمل ما يميزها هو التعاون والإتحاد الذي يتمثل في (( الإدارة – المعلمين -  أولياء الامور ومجلس الامناء )) لتقديم خدمة تعليمية متمميزة لابنائهم الطلبة ... مستقبل مصر .

كما انشدو تحيا مصر ... الله اكبر نحن مستقبل مصر بعد تحية العلم .

وتفقد مدير المدرسة الحجرات الدراسية  وقاعات رياض الاطفال والسبورات الذكية التي تم تدريب المعليمن عليها والتي تميزت بها المدرسة بالجهود الذاتية والمشاركة المجتمعية .

وعدد فصول المدرسة 19 فصل وإجمالي عدد الطلبة 1300 طالب وطالبة بحضور مجلس امناء الادارة التعليمية والمدرسة والدكتور محمد كيلاني المستشار التعليمي لجامعة الحياة والدكتور مصطفي عويس نائب رئيس الجامعة