الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الحوادث

ضبط مستريح جديد.. نصب على المواطنين واستولى على 26 مليون جنيه بسوهاج

الأحد 22/سبتمبر/2019 - 08:49 م
السبورة

تمكنت مباحث الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد بسوهاج  من ضبط ( مستريح جديد ) لقيامه بالنصب والاحتيال على عدد كبير من المواطنين والاستيلاء منهم على قرابة 26 مليون جنيه بزعم توظيفها.


تلقى اللواء حازم عبد الرحمن مسالعد الوزير مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة  اخطارا من العميد صلاح ابوسحلى مدير فرع مباحث اللموال العامة بجنوب الصعيد بسوهاج  بتلقيه بلاغات من 8 مواطنين - مقيمين بدائرة محافظة سوهاج بقيام شخص- حاصل على بكالوريوس - سبق اتهامه فى قضية تزوير محررات رسمية، وشقيقه حاصل على ثانوية - مقيمان بمركز البلينا بسوهاج بتلقى مبالغ مالية من منهم  بلغت خمسة وعشرون مليون وثمانمائة وسبعة وخمسون ألف جنيه  لتوظيفها لهم فى مجال الاستثمار العقاري مقابل حصولهم على أرباح غير محددة بالمخالفة لأحكام القانون، إلا أنهما توقفا عن السداد ورفضا رد أصل المبالغ المالية للشاكيين.


أكدت التحريات  التى اشرف عليها العميد صلاح ابوسحلى مدير فرع الجنوب صحة الواقعة وأضافت عن وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملا فى الحصول على الأرباح المتفق عليها أو استرداد أموالهم.


بتقنين الإجراءات والتنسيق مع الجهات الأمنية المعنية بأمن سوهاج تمكن المقدمان حسن خطاب وراشد سالم مفتشا المباحث من ضبط المتهم الأول وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة وتم اخطار النيابة التى تولت التحقيق.