الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

هام| النائب العام يأمر بالتحقيق في بلاغ ضد وزير التربية والتعليم

الجمعة 27/سبتمبر/2019 - 03:43 م
السبورة

أمر المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، بالتحقيق في البلاغ رقم  12057/2019  المقدم من المحامي عمرو عبد السلام والمحامي حميدو جميل، ضد وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي ورئيس قطاع التعليم.


وكلف النائب العام، المحامي العام لنيابة استئناف القاهرة ببدء التحقيق مع المبلغ ضدهم بسبب صفقة كتب كونكت بلس التي تم عقدها مع شركة لونج مان بالأمر المباشر وفرض مبلغ 300جنيه على أولياء الأمور تحصل لصالح الشركة بالمخالفة لأحكام قانون التعليم رقم 139 لسنه 1981 الذي يحظر على الوزارة تحصيل اي مبالغ مالية مقابل تقديم الخدمات التعليمية التي تقدم للطلاب استنادا لمبدأ مجانية التعليم التي كفلها الدستور والقانون والتي تشكل جريمة الغدر المنصوص عليها بالمادة 114 من قانون العقوبات وبالمخالفة لأحكام قانون المناقصات والمزايدات التي تحظر التعاقد مع الشركات الا من خلال المناقصات والمزايدات العامة والتي تشكل جريمة تسهيل التربح للغير.

بلاغ للرقابة الإدارية والنائب العام ضد وزير التعليم و”لونجمان” بسبب كتاب كونكت بلس



وفي وقت سابق وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المديريات التابعة لها في جيمع المحافظات، باعتماد مادة “كونكت بلس” لطلاب رياض الأطفال والصفيين الأول والثاني الابتدائي.


وأشار الخطاب الذي وجهته وزارة التعليم للمديريات، إلى أن مادة “كونكت”، سيصبح بديلًا عن مادة المستوى، وذلك على ان لا يحتسب ضمن مجموع الطلاب، إلا أنه سيكون مادة نجاح وسقوط.

وأوضح الخطاب، أن المادة سيتم تعميمها على جميع فئات المدارس الخاضعة لوزارة التربية والتعليم (رسمي – رسمي لغات – خاص عربي – خاص لغات).


وطالبت الوزارة على المدارس التي تقرر تدريس مستوى رفيع أن تلتزم بإختيار كتب المستوى الرفيع المعتمدة من وزارة التربية والتعليم والمتوافقة مع نظام التعليم الجديد.