رئيس مجلس الأمناء بمدرسة الاهرام يستغيث بمحافظ الجيزة: إلحاقنا اولادنا فى خطر

السبت 28/سبتمبر/2019 - 04:42 م
اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة
اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة
كتبت - كريمه موسى
 
مهزلة أخرى بداخل مدارس إدارة الهرم التعليمية.. أولياء أمور مدرسة الأهرام للتعليم الأساسي ( مدرسة ابتدائي وإعدادي ) عمل أولياء الأمور على راحة أبناءهم بجمع تبرعات لتجهيز مدرسة متكاملة التعليم الأساسي حتى يستمر الطلاب بداخل المدرسة في أمان وإستقرار من الصف الأول الابتدائي حتي نهاية الشهادة الإعدادية ويستقر الطلاب بكثافة معتدلة ٨٠ طالبا بالفصل.


وإذا بالعام الدراسي ٢٠٢٠/٢٠١٩ يبدأ بمهزلة وضغوط على الطلاب وأولياء الأمور ليجد ولي الأمر كثافة غير عادية تصل ١٤٠ طالبا بداخل الفصل !!! وعند السؤال والإستفسار يكون السبب أن مدرسة رسمية أخرى سيتم ضم بناتها في المرحلة الإعدادية لمبني الابتدائي بداخل مدرسة الأهرام للتعليم الأساسي !! بدون الرجوع لأولياء أمور مدرسة الأهرام للتعليم الأساسي وكأنه فرض واجب وأمر واقع ؟؟! لماذا لم يتم عرض الأمر على مجلس أمناء وآباء ومعلمين المدرستين سواء مدرسة الأهرام أو المدرسة الرسمية التي يوافق أولياء الأمور بها على هذه المهزلة !! هل تم دراسة الأمر بالنسبة طلاب ومدي أزمتهم النفسية في تكديس ١٤٠ طالب في الفصل ولا يستطيع المدرس الدخول من باب الفصل ولا يمكنه اساسا استخدام السبورة وهي الوسيلة التعليمية الأساسية لتوصيل المعلومة للطلاب ؟؟!! هل يعلم مجلس أمناء وآباء ومعلمين إدارة الهرم التعليمية سبب سياسة الأمر الواقع التي يتبعها مدير إدارة الهرم التعليمية.


هل كانت الدراسة لعام ٢٠٢٠/٢٠١٩ كانت فجأة !!؟ هل لم يكن هناك وقت لطرح المشكلة علي مجلس أمناء وآباء ومعلمين المدارس التي بها المشكلة ومجلس أمناء وآباء ومعلمين الإدارة التعليمية ؟؟! لماذا لم يتم الإعداد المسبق بطرح المشكلة للجميع  ؟؟ لماذا لم يتم طرح الأمر وأخذ موافقات قبل بداية العام الدراسي من الجميع ؟؟ لماذا سياسة الفرض  والأمر الواقع ؟؟! انها قمة المهزلة والمهانة عندما تكون الفكرة الراسخة عند الجميع أن مدير الإدارة التعليمية بيريح ناس مرفهة  ( أبناء المدارس التجريبية ) علي حساب أبناء الغلابة ... هل يعلم مدير الإدارة التعليمية أن حتي أبناء المدارس التجريبية مصابون بالاحباط وفقدان الانتماء بتركهم مدارسهم ...وأولياء الأمور يجدون مهزلة بإيجاد حلول غير مقنعة أو غير منطقية في تشتيت أبناءهم بين المدارس ، رسالة أخري بإستغاثة وصرخة من أولياء الأمور لمدرسة الأهرام للتعليم الأساسي الى مدير مديرية الجيزة التعليمية واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.

تعليقات Facebook