الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

اقبال شديد من الاطباء المصريين على مركز كامبريدج بشأن اختبارات اللغة الانجليزية

الثلاثاء 01/أكتوبر/2019 - 04:39 م
السبورة

شهد مركز كامبريدج لتقييم اللغة الإنجليزية، وهو قسم تابع لجامعة كامبريدج، طلبًا عاليًا من قبل الأطباء المصريين على اختبار اللغة الإنجليزية المهنية (OET) الذي يشمل اختصاصات قطاع الرعاية الصحية، وذلك في مركز الاختبارات التابع للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في الاسكندرية. 


ويقدّم مركز الاختبارات الدولية التابع للأكاديمية في الاسكندرية اختبار اللغة ال إنجليزية المهنية (OET) منذ أربع سنوات.


ومنذ العام 2013، تعود ملكية اختبار اللغة الإنكليزية المهنية (OET) إلى مركز كامبريدج بوكسهيل لتقييم اللغة، وهو مشروع مشترك بين مركز كامبريدج لتقييم اللغة الإنكليزية ومعهد بوكسهيل. 


 واختبار اللغة الإنكليزية المهنية (OET) هو اختبار أعدّ في أستراليا لقياس الجدارة اللغوية للعاملين المتخصصين في قطاع الرعاية الصحية، حيث يقيّم المهارات اللغوية الأربعة، أي الإصغاء والقراءة والكتابة والتحدث، من خلال مواد مُعدّة خصيصًا لقطاع الرعاية الصحية وتقدّم سيناريوهات واقعية في المجال. 


 تفخر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في الاسكندرية باستضافة اختبار اللغة الإنكليزية المهنية (OET) في مركز الاختبارات الدولية التابع لها في الاسكندرية، وإعطاء الفرصة للمتخصّصين في الرعاية الصحية من مصر والعالم لإثبات قدراتهم على التواصل بفعالية في بيئة عمل تستوجب ذلك. وجود مركز اختبارات دولية يقدّم اختبار اللغة الإنكليزية المهنية (OET) إنّما هو فرصة للأطباء المصريين للحصول على اختبار في الجدارة اللغوية يكون موثوقًا بالنسبة إلى الحكومات ومؤسسات العمل في قطاع الرعاية الصحية، بهدف ضمان امتلاك العاملين المتخصصين في القطاع الكفاءة المناسبة في اللغة ال إنجليزية لتوفير رعاية صحية آمنة وفعالة للمرضى. 


 وأشار الدكتور إسماعيل عبدالغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري إلى أن "مجتمع الرعاية الصحية الدولي متنوّع بشكل هائل وأن الاختصاصيين من مصر ومن حول العالم يساهمون فيه مساهمة جمّة. ومع ذلك، من الضروري بالنسبة إلى المتخصّصين العاملين في بيئات ناطقة بال إنجليزية أن يمتلكوا المهارات اللغوية المناسبة لتقديم رعاية صحية عالية الجودة وضمان سلامة المرضى، حيث يتيح لهم ذلك العمل في ظروف يكون فيها التواصل معقدًّا مع الزملاء والمرضى. " وأضاف: "من المشجّع حقًا أن نشهد انطلاقة اختبار اللغة ال إنجليزية المهنية (OET) في مصر، فذلك سينعكس إيجابًا على تجربة عمل المتخصّصين في قطاع الرعاية الصحية. ومن العظيم أن نكون جزءًا من هذا التقدّم وجميعنا مسرورون بالعمل مع مثل هذه المؤسسة المرموقة."


وأشار نسيم أبو أرشيد، الرئيس التجاري الإقليمي في مركز كامبريدج لتقييم اللغة الإنكليزية إلى أن "اختبار اللغة ال إنجليزية المهنية هو اختبار متخصّص لقطاع الرعاية الصحية ويستخدمه العاملون في المجال الطبي لإثبات امتلاكهم للمستوى المناسب من مهارات اللغة ال إنجليزية التي تخوّلهم العمل في بيئة ناطقة بال إنجليزية. وقد رحّب بهذا الطلب خبير من مركز كامبريدج لتقييم اللغة ال إنجليزية، وهو المركز الرئيسي المالك لاختبار ال إنجليزية المهنية."


ويقدّم اختبار اللغة الإنكليزية المهنية سيناريوهات واقعية من مكان العمل في اثنتي عشرة مهنة في قطاع الرعاية الصحية هي: طبّ الأسنان، وعلم التغذية، والطب، والتمريض، والعلاج الوظيفي، وقياس البصر، والصيدلة، والعلاج الفيزيائي، وطب الأقدام، والأشعة السينية، وعلم أمراض النطق، والطب البيطري. 


ويُستخدم الاختبار كإثبات للجدارة في اللغة الإنكليزية لدى الأشخاص الراغبين في العمل أو الدراسة في بلدان حول العالم ومن بينها المملكة المتحدة، وإيرلندا، وأستراليا، ونيوزيلندا، وأكرانيا، ودبي، وسنغافورة، وناميبيا