الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

التفاصيل الكاملة وراء فصل 1070 معلما تابعا للجماعة الارهابية

الإثنين 07/أكتوبر/2019 - 08:54 م
السبورة

قال حلمي النمنم، وزير الثقافة السابق، إن وزارة التعليم فصلت 1070 معلمًا تابعين لجماعة الإخوان الإرهابية، بموجب أحكام قضائية نهائية.


وأضاف خلال لقائه في برنامج "صالة التحرير"، مع الإعلامية عزة مصطفى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد": "ما يقوم به الدكتور طارق شوقي، في الوقت الحالي طالب به الدكتور حسين كامل بهاء الدين، قبل ذلك ولكن الإخوان وقتها كانوا منتشرين في التسعينيات، وهذه خطوة مهمة جدًا وعلى وزارة التربية والتعليم توسيع المظلة بعد الشيء فهؤلاء صدرت ضدهم أحكام قضائية فماذا عن الآخرين.


وتابع: "هؤلاء هم من يربون أولادنا ويعلموهم وهم من يدرسون لهم التاريخ والتربية الوطنية والقومية، وعلاقتنا بالدول المحيطة بنا، وعلاقتنا كمواطنين في الدولة، وهذه خطوة مهمة لأنهم يتلاعبون بالعقول".


وأكد أنه على الوزارات أن تنتبه وترى مع مجلس الدولة ومجلس الوزراء، الإجراءات القانونية التي تتخذ حيال الإخوان، حتى لا يقوم أحدهم برفع دعوى ويعود لوظيفته بتعويض، وطالب البرلمان بالنظر لهذه القضية، لأنه في الثمانينيات والتسعينيات، وحتى 2011 كان هناك امتياز كبير لأعضاء مجلس الشعب، حول تعيين الناس، وهذا سبب انتشار الإخوان في كل الجهات الحكومية.