خدمات

رسالة الى طارق شوقى.. ناقوس خطر يدق أبواب الشهادة الاعدادية.. المعلمون يطالبون التلاميذ بعدم الذهاب الى المدرسة.. وشراء الكتب الخارجية

الأربعاء 09/أكتوبر/2019 - 10:07 م
الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى
متابعة - كريمه موسى
 
اعتقد أن بناء التلميذ هو البداية الحقيقة لاى بناء آخر بناء التلميذ ثقافيا أخلاقيا وصحيا وتعليميا، وذلك يحتاج إلى كثير من الجهد جهد الاسرة والدولة والمجتمع معا، وهذا ما تقوم عليه المنظومة التعليمية الجديدة هو بناء انسان ناضج فاهم للحياة ولكن ناقوس الخطر يدق على مدارسنا وأولادنا وهو عدم ذهاب طلاب الشهادة الاعدادية إلى المدرسة مساواة بطلاب الشهادة الثانوية.
  

قام موقع السبورة باستطلاع رأى بعض الطلاب بالصف الثالث الاعدادى، فقالت الطالبة شيماء عيد "انا لم أذهب إلى المدرسة إلا ثلاثة أيام فقط منذ بدء العام الدراسى ومعظم الطلاب لا يذهبون وذلك لعدم وجود أعمال السنة اتضاف إلى المجموع".


وأضافت إسراء فرج "اننى لم أذهب ايضا الى المدرسة بسبب الدروس الخصوصية التى أأخذها فى جميع المواد انا ومجموعة من الطلاب".


وأضاف الطالب محمد عطية "المدرسون أنفسهم  هم من قالوا لنا لا تأتون إلى المدرسة وانكم غير مجبربن للحضور ولا توجد لديكم أعمال السنة لهذا العام".


واوضح عدد كبير من الطلاب "أننا لم نذهب إلى المدرسة مساواة بالصف الثالث الثانوى فهم أيضا لا يذهبون إلى المدرسة وفى النهاية يأخذون دروس خصوصية يذهبون إلى الامتحانات فى نهايه العام ونحن مثلهم شهادة، ولا توجد لدينا أعمال السنة التى تجعل المعلم يتحكم فى مصيرنا فى نسبة الحضور للمدرسة والنجاح والرسوب".
  

وأضاف عدد كبير من أولياء الأمور أن المعلمين ينبهون على الطلاب منذ اليوم الاول فى الدراسة عن موعد بدء الدروس الخصوصية بل ويطالبونهم شراء الكتب الخارجية لأن ذلك يساعدهم على الفهم والشرح ويقومون بإعطاء الدروس للطلاب خارج المدرسة اما فى سناتر أو تتجمع مجموعة فى أحد منازل الطلاب كل مرة.

تعليقات Facebook