خدمات

دعوة لرواد السوشيال ميديا

السبت 12/أكتوبر/2019 - 12:53 ص
 
أيام قليلة ويهل علينا معرض القاهرة الدولي السادس للابتكار لعام 2019 والذي يعقد خلال الفترة 24-25 أكتوبر الجاري، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي للعام الثالث علي التوالي..


المهرجان تشارك فيه هذا العام 22 دولة علي مستوي العالم، وألف عارض بأفكار وابتكارات متميزة من مصر والدول العربية والإفريقية والأجنبية، كما سيعرض أكثر من 60 ابتكارا في جناح نقل وتسويق التكنولوجيا في الجامعات والمراكز والمعاهد البحثية، و12 مشروعا في جناح التحالفات التكنولوجية، و15 مشروعا في جناح تعميق التصنيع المحلي، وأكثر من 30 مشروعات في جناح المبادرات والحملات والمشروعات القومية، وأكثر من 25 فكرة في جناح الحاضنات التكنولوجية والشركات الناشئة، و30 ابتكارا في جناح مشروعات التخرج، وأكثر من 60 فكرة في جناح التعليم الفني ومدارس STEM و10 مشروعات في جناح برنامج جسور التنمية، وأكثر من 50 فكرة من الابتكار المجتمعي للأفراد، و30 مشروع في جناح الاستراتيجية القومية للهندسة الوراثية والبيوتكنولوحي، بالإضافة لأعمال فنية في جناح الفنون والآداب وجوائز لأفضل الإبتكارات وغيرها، بحسب ما أعلنه الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي، منذ أيام قليلة..


منذ أيام، تحولت ساحات السوشيال ميديا والقنوات الإعلامية لجدال وحديث عن مهرجان الجونة السينمائي، وأصبح فستان الفنانة فلانه تريند علي تويتر بسبب شكله وقصر حجمه وشبه عاري، وأنا بكل تأكيد لا أقلل من أهمية ومكانة الفن في المجتمع وأهمية المهرجان، ولكن تحفظي علي طريقة الحديث عنه في السوشيال ميديا بهذا الشكل..


تخيلت وقولت لنفسي، لماذا لا تتصدر اختراعات وابتكارات الشباب المصري التي ستعرض في معرض القاهرة الدولي للابتكار حديث السوشيال ميديا ووسائل الاعلام؟، ولماذا لا تصبح أبرز الاختراعات تريندات علي تويتر وفيس بوك؟، ولماذا لا تتحول ساعات السوشيال ميديا -طوال أيام المعرض- لحديث عنه وعن الاختراعات المعروضه؟


لو تحدثنا ونقلنا الاختراعات والابتكارات التي ستعرض في معرض القاهرة الدولي للابتكار، مثلما تحدثنا وتداولنا مشكلة "مصطفي أبو تورتة وخطيبته" لأصبحنا من أوائل الدول تقدما!، وأصبحنا مجتمع إيجابي يخدم بلده ويشجع الشباب المتميزين علي الابتكار وكل ذلك في صالح المواطن..


هذا المقال دعوة إيجابية لرواد السوشيال ميديا بأن يتداولوا ويهتموا بأخبار الحدث الهام وهو معرض القاهرة الدولي السادس للابتكار، ومن ناحية أخري لابد أن تصدر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بيان بشكل يومي لحين انعقاد المعرض، تطلع فيه الناس بآخر الاستعدادات وتبرز أهم الاختراعات والابتكارات لتشويق وتشجيع الرأي العام.. هل من مجيب؟!

تعليقات Facebook