الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الرياضة

مواقف وطرائف وغرائب شهدتها مباراة منتخب مصر الاوليمبى ونظيرة الجنوب افريقي لم تحدث من قبل

السبت 12/أكتوبر/2019 - 05:50 م
السبورة


شهدت المباراة التى اقيمت  مساء اليوم الجمعة،بين منتخب مصر الأولمبي مع منتخب الجنوب إفريقي عدة مواقف غريبة وغير مألوفة في قوانين كرة القدم، رغم أنها ضمن المباريات الودية الدولية وتعد من أهم اللقاءات التحضيرية للمنتخب المصري قبل خوض منافسات كأس الأمم الإفريقية الشهر المقبل.


أقيمت مباراة على 3 أشواط، مدة كل واحد منها 30 دقيقة، وذلك بالاتفاق بين الجهازين الفنين وهذا على عكس الطبيعي والمتعارف عليه بإقامة مواجهات كرة القدم على شوطين لمدة 90 دقيقة.

وشهدت الأشواط الثلاثة بعض المواقف الغريبة الأخرى في ظل الاتفاق المسبق بين مدربي الفريقين بينها عدد التغييرات.

تفاجئ الجميع بقيام المدير الفني لمنتخب جنوب إفريقيا بتغيير كامل الفريق عدا حارس المرمى، قبل بداية الشوط التاني، أي 10 لاعبين دفعة واحدة.

كما قام شوقي غريب باشراك الثنائي أحمد حمدي وعمار حمدي في الشوط الأول من المباراة، قبل أن يخرجهم من الملعب في الشوط الثاني.

وعاود المدرب المصري الدفع بعمار حمدي وزميله أحمد حمدي، في الشوط الثالث من اللقاء مرة أخري على عكس الطبيعي باشراك اللاعب لمرة واحدة، ولكن فضل غريب العمل بأسلوب أشبه بكرة اليد.

وشهد أيضاً الشوط الثالث إصابة أحمد حمدي بعد تدخل عنيف من أحد مدافعي جنوب إفريقيا، وسحبه من أرض الملعب.

بالإضافة إلي قيام شوقي غريب مدرب منتخب مصر، بإجراء 10 تبديلات متنوعة خلال أحداث المباراة.

تبديلات مباراة مصر وجنوب افريقيا الاوليمبي تبديل 10 لاعبين في مباراة مصر وجنوب افريقيا الاوليمبي

طرد مع ايقاف التنفيذ

تعرض محمد طارق لاعب منتخب مصر الأولمبي للطرد خلال أحداث المباراة، بعد إيقافه للكرة بيده قبل دخولها لمنطة جزاءه والحصول على إنذار ثانِ.

وتوجه شوقي غريب المدير الفني لمصر الأولمبي، بطلب غريب من نظيره مدرب جنوب إفريقيا، باشراك لاعب بديل لصادق حتى لا يلعب الفراعنة بـ10 لاعبين.

وأبدي مدرب منتخب جنوب إفريقيا موافقته على هذا الطلب، لكن شاء القدر أن تزداد الأمور طرافة إذ شهدت المباراة قبل نهايتها طرد أحد لاعبي البافانا بافانا، لكن تم اشراك لاعب آخر بدلاً منه بناءً على ما حدث مع مصر.

واستمرت الأحوال على هذا المنوال في معظم أحداث المباراة وعلى الرغم من طرد لاعب من كل فريق إلا أن المنتخبان واصلا خوض اللقاء بالتشيكل الكامل ووجود 22 لاعب في أرض الملعب، بغض النظر عن قرارات الحكم محمد معروف التي صدرت لكنها كانت مع إيقاف التنفيذ.