خدمات

عاجل| تنفيذا لقرار مجلس الوزراء.. تطبيق الحد الأدنى للأجور بجامعات القاهرة وأسيوط وكفر الشيخ والزقازيق وبني سويف .. ننشر التفاصيل كاملة

الأحد 13/أكتوبر/2019 - 04:41 م
السبورة
 
تنشر "السبورة" قرارات تطبيق الحد الأدنى للأجور بجامعات القاهرة وأسيوط وكفر الشيخ والزقازيق.

 

أصدرت جامعة القاهرة، قرار بالبدء فى تطبيق الحد الأدنى على كافة الموظفين والعاملين بالجامعة، وذلك تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء رقم 1627 لسنة 2019 ومنشورات وزارة المالية رقم 8 لسنة 2019 بهذا الشأن.

 

وأضافت الجامعة، على الجهات المختصة بالجامعة تنفيذ القرار بشأن تطيبق الحد الأدني للأجور للموظفين والعاملين، وإعمال أحكامهما بالدقة والسرعة الواجبة، ويحال من يخالف ذلك إلي المساءلة القانونية، ويعمل به من تاريخ صدوره وذلك يوم 7/10/2019.

 

 

إعمال على أن يصل الحد الأدنى للدخل الشهري للدرجة السادسة إلى  ألفي جنيه ووضع آلية قانونية لتطبيقه على كافة العاملين طبقاً لدرجاتهم الوظيفية المختلفة.

 

كما أعلن الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، عن صدور قراره بالبدء فى تطبيق الحد الأدنى على كافة العاملين بالجامعة، وذلك تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء رقم 1627 لسنة 2019 ومنشورات وزارة المالية رقم 8 لسنة 2019 بهذا الشأن.

 

وصرح رئيس جامعة أسيوط على إصدار توجيهات لسرعة إنهاء إجراءات تطبيق الحد الأدنى وإعمال أحكامه بالدقة والسرعة الواجبة على أن يرجع تطبيق بتاريخ 1 يوليو الماضي، على أن يصل الحد الأدنى للدخل الشهري للدرجة السادسة إلى  ألفي جنيه ووضع آلية قانونية لتطبيقه على كافة العاملين طبقاً لدرجاتهم الوظيفية المختلفة.

 

وكذلك قرر الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، البدء فوراً في تطبيق الحد الأدنى للأجور على العاملين بالجامعة كافة، وذلك تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء رقم 1627 لسنة 2019 ومنشور وزارة المالية رقم 8 لسنة 2019 بهذا الشأن.

 

ونص القرار على أن يتولى كل في اختصاصه متابعة تنفيذه وفقاً للضوابط والإجراءات المعمول بها في هذا الشأن، موجهاً بسرعة إنهاء إجراءات تطبيق الحد على العاملين كافة طبقاً لدرجاتهم المالية المختلفة.

 

وأعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف عن بدء تطبيق الحد الأدنى للأجور بالجامعة.

 

 

وأوضح رئيس جامعة بني سويف، أن هذا يأتي تفعيلا لحزمة الإجراءات الاجتماعية التي أعلن عنها الرئيس عبدالفتاح السيسي التى تدشن لعقد اجتماعي جديد بين الدولة والمجتمع المصري.

 

 

وقال رئيس جامعة بني سويف إن القرار يطبق على جميع أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وجميع الموظفين والعاملين بالجامعة طبقا لما هو وارد بقرار مجلس الوزراء رقم 1627 لسنة 2019 ومنشور وزارة المالية رقم 8 لسنة 2019.

 

 

وحذر رئيس جامعة بني سويف، المخالفين والمتقاعسين عن التنفيذ لهذا القرار من التعرض للمساءلة القانونية حال عدم التطبيق أو التقاعس في التنفيذ أو عدم التطبيق السليم.

 

 

تعليقات Facebook