الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

التعليم تحسم الجدل حول أزمة التسجيل فى الوظائف الجديدة

الإثنين 14/أكتوبر/2019 - 01:18 م
السبورة

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، رسالة هامة لـ المتقدمين لتسجيل بياناتهم على البوابة الإلكترونية لتسجيل الوظائف المؤهلة للعمل فى المدارس الحكومية والخاصة بجمهورية مصر العربية ، الذين لديهم لديهم مشكلة في إدخال الرقم القومي.

وقالت وزارة التربية والتعليم ، في حالة ما إذا ظهر لمن يقوم بتسجيل بياناته رسالة تفيد بأن الرقم القومي مكرر ، فهذه الرسالة تفيد بأنه تم تسجيل هذا الرقم سابقا، وبالتالي يصبح على القائم بتسجيل بياناته مراجعة ادخال بياناته من خلال الضغط على متابعة حالة الطالب بالصفحة الرئيسية بالبوابة الإلكترونية، ثم إدخال الرقم القومي والرقم السري وسيتم فتح الحساب.

وأضافت وزارة التربية والتعليم ، أنه في حالة نسيان الرقم السري، يرجى الضغط على نسيان الرقم السري وسيتم إرساله مع ظهور رسالة توضح البريد الإلكتروني المسجل، وفي حالة ظهور بريد إلكتروني آخر بالرسالة، فهذا يعني أن الرقم القومي مسجل سابقا بالخطأ من احد المشاركين.

وأشارت إلى أن ذلك يستدعي مراسلة البوابة الالكترونية للوظائف من خلال قسم تواصل معانا بالصفحة الرئيسية للبوابة الإلكترونية وإرفاق صورة الرقم القومي مع الرسالة.

وكان قد تم اطلاق مشروع البوابة الإلكترونية لتسجيل الوظائف المؤهلة للعمل في المدارس الحكومية والخاصة بجمهورية مصر العربية لمعاونة الباحثين عن فرص عمل طبقًا للشروط والاحكام وللإطلاع على النتائج النهائية لمن وقع عليهم الاختيار.

وقالت وزارة التربية والتعليم عبر البوابة الالكترونية لوظائف المدارس ، أنه يجب على المتقدم رفع المستندات التالية في صورة ملفات ضوئية بإمتداد PDF / JPEG بحد أقصى 2MB للملف مع الاحتفاظ بأصل المستندات لتقديمها للجهات المختصة عند الطلب ، وهذه المستندات هي : المؤهل الدراسى ، وشهادة الميلاد المميكنه ، وبطاقة الرقم القومي سارية ، وقيد عائلي من الدرجة الاولى لوالد مقدم الطلب (غير سارى على المتطوعين) ، وصحيفة حالة جنائية ، وصورة شخصية (خلفية بيضاء).

كما تشمل المستندات المطلوبة أيضا : شهادة طبية تنص على أن المتقدم لائق طبيا للوظيفة المتقدم إليها (غير سارى على المتطوعين) ، وشهادة الموقف من التجنيد اوالخدمة العامة (غير سارى على المتطوعين) ، ومستند أثبات محل الاقامة فى حالة الاختلاف عن الرقم القومى (إيصال كهرباء / غاز / مياة / هاتف / عقد إيجار موثق ...) ، كارنية النقابة ساري أو إفادة بالتسجيل بالنقابة (غير سارى على المتطوعين).

وقالت وزارة التربية والتعليم أنه من المستندات الاضافية المطلوبة للتوظيف في وظائف المعلمين : المؤهلات الدراسية العليا في حالة الحصول عليها (دبلوم / ماجستير / دكتوراه) ، واي مستندات اخرى داعمة لملفك مثل (التدريب/الخبره/ التطوع/...).