الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

عاجل .. التعليم تكشف تفاصيل الغاء عضوية نقابة المعلمين من مسابقة الـ 120 الف معلم

الإثنين 14/أكتوبر/2019 - 10:46 م
السبورة

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، حيقية الاخبار المتداولة بشأن الغاء شرط الحصول على عضوية نقابة المهن التعليمية فى وظائف مسابقة الـ 120 الف معلم.



وقالت الوزارة إن هذه الانباء غير صحيحة وعارية تماما من الصحة بدليل ان شرط العضوية متواجد على البوابة الالكترونية للتوظيف ولجميع المتقدمين للتسجيل فى مسابقة الـ 120 الف معلم.


واهابت الوزارة تحرى الدقة فى المعلومات واخبار التى يتم نشرها من خلال وسائل الاعلام او المواقع الاخبارية.


يذكر أن هيئة مكتب النقابة العامة للمعلمين قد اعلن إجراءات التقدم للحصول على العضوية حيث يتوجه المتقدم لشغل وظيفة معلم الى النقابة الفرعية أو اللجنة النقابية التابع لها محل سكنه، ويقوم بملء استمارة العضوية وسداد رسوم القيد على حساب رقم 6401 بأي فرع تابع لبنك مصر ثم يسلم عدد 2 صورة من إيصال السداد لمقر النقابة الفرعية أو اللجنة النقابية والتي تصدر موافقتها فورًا في نفس وقت تسليم الايصال بعد مراجعته.


احال الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية، على 26 معلما بالاضافة الى مسئولى الحضور والانصراف فى 3 مدارس الى الشئون القانونية.



ووافق محافظ الدقهلية على احالة الـ 26 معلما ومسئولى الحضور والانصراف الى التحقيق فى 3 مدارس وهم: الدنابيق للتعليم الأساسي وميت مزاح الإعدادية بنين التابعتين لإدارة شرق المنصورة التعليمية، ومدرسة الشهيد محمد عفت التجارية بنين بصهرجت الكبرى مركز أجا، وذلك لخروجهم من العمل بدون إذن أو خط سير رسمي.


وتأتى احالة المعلمين ومسئولى الحضور والانصراف فى الثلاث مدارس بسبب التقصير والتقاعس في أداء العمل وعدم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه حالات الغياب.