الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

ننشر الاجر الاساسى والمتغير والعلاوات التشجيعية والخاصة لغير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية

الثلاثاء 15/أكتوبر/2019 - 12:31 ص
السبورة

بعد اصدار وزارة المالية الكتاب الدورى، امس الإثنين، كتابًا دوريًا بشأن تطبيق الحافز التكميلي وصولًا للحد الأدنى لأجور الموظفين والعاملين لدى أجهزة الدولة والهيئات الاقتصادية، بعد أزمة عدم تطبيقه في بعض الجهات الحكومية.


يستعرض موقع السبورة مفهوم متوسط إجمالي الأجر الشهري بالنسبة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية ما يلي:

جاء فى الكتاب الدورى "الأجر الأساسي للعامل في 30 يونيو 2019 مضافاً إليه العلاوة الدورية المستحقة في أول يوليو 2019 والعلاوة التشجيعية والعلاوة الخاصة المقررة بالقانون رقم 76 لسنة 2019، وعلاوة الترقية إن وجدت وأية علاوات أخرى تقررت وضمت إليه في أول يوليو 2019".


واضاف الكتاب الدورى "الأجر المتغير للعامل في 30 يونيو 2019، الذي يشمل المعدل الشهري لكافة ماتقاضاه خلال السنة المالية الماضية من مكافآت وبدلات ومزايا نقدية تقرر صرفها لأغراض لها صفة العمومية أو صرفت بصفة جماعية أو شهرية أو دورية سواء لمرة واحدة أو عدة مرات في العام الواحد أياً كات مصدر تمويلها أو الباب الموازني الذي تم الخصم عليه بها.

واوضح الكتاب الدورى "الحصص والأعباء التأمينية التي يتحملها صاحب العمل والمترتبة على الأجر الأساسي والأجور المتغيرة سالفة الذكر".



كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، حيقية الاخبار المتداولة بشأن الغاء شرط الحصول على عضوية نقابة المهن التعليمية فى وظائف مسابقة الـ 120 الف معلم.



وقالت الوزارة إن هذه الانباء غير صحيحة وعارية تماما من الصحة بدليل ان شرط العضوية متواجد على البوابة الالكترونية للتوظيف ولجميع المتقدمين للتسجيل فى مسابقة الـ 120 الف معلم.


واهابت الوزارة تحرى الدقة فى المعلومات واخبار التى يتم نشرها من خلال وسائل الاعلام او المواقع الاخبارية.


يذكر أن هيئة مكتب النقابة العامة للمعلمين قد اعلن إجراءات التقدم للحصول على العضوية حيث يتوجه المتقدم لشغل وظيفة معلم الى النقابة الفرعية أو اللجنة النقابية التابع لها محل سكنه، ويقوم بملء استمارة العضوية وسداد رسوم القيد على حساب رقم 6401 بأي فرع تابع لبنك مصر ثم يسلم عدد 2 صورة من إيصال السداد لمقر النقابة الفرعية أو اللجنة النقابية والتي تصدر موافقتها فورًا في نفس وقت تسليم الايصال بعد مراجعته.