الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الحوادث

اليوم.. أولى جلسات نظر طعون 66 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا "بـالمغارة" في سوهاج

الأربعاء 16/أكتوبر/2019 - 11:39 ص
السبورة


تنظر اليوم أولى جلسات الموضوع الخاصة بطعون 66 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"المغارة" في محافظة سوهاج، على الأحكام الصادرة ضدهم من السجن 3 سنوات للمؤبد.

كانت محكمة النقض قد  قبلت في  الثالث من شهر يوليه الماضي، طعون 66 متهمًا مناعضاء جماعة الاخوان الارهابية في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"المغارة" في سوهاج، وحددت المحكمة، جلسة اليوم لنظر موضوع القضية، وإحضار المتهمين من محبسهم.

كانت محكمة جنايات سوهاج، قضت غيابيًا وحضوريًا بمعاقبة 35 متهمًا بالسجن المؤبد، و61 حضوريًا بالمشدد لمدة 15سنة، و62 متهمًا بالسجن المشدد 5 سنوات، و26 بالسجن المشدد 5 سنوات، و6 متهمين بالسجن المشدد 3 سنوات، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"قضية المغارة" في مركز جهينة والمتهم فيها 190 شخصًا بينهم 124 هارب.

ترجع أحداث القضية، إلى عام 2015عندما وردت معلومات إلى ضباط فرع الأمن الوطني بسوهاج، عن وجود المتهمين في إحدى المغارات بالجبل الغربي، وبحوزتهم بنادق آلية وكمية من الذخيرة، وتم القبض عليهم، ووجهت إليهم النيابة العامة تهم ارتكاب أعمال إرهابية والإعداد والتجهيز لارتكاب بعض الجرائم الإرهابية بالمحافظة، واستهداف الضباط والأفراد والمنشآت الشرطيةوالاقتصادية والعامة ومحاولة قلب نظام الحكم.