الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

التعليم تحسم الجدل بشأن امتحانات أخر العام للصفين الاول والثانى الثانوى.. وتكشف نوعية اسئلة التيرم

الأحد 20/أكتوبر/2019 - 07:56 م
السبورة

حسمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الجدل الدائر على مواقع السوشيال ميديا والاخبارية بشأن عقد امتحانات الصفين الاول والثانى الثانوى العام للعام الدراسى الحالى 2020/2019.


وكشفت مصادر لموقع السبورة ان امتحانات الصفين الاول والثانى الثانوى سوف تكون الكترونيا هذا العام، نافية تماما عقد امتحانات لطلاب الصفين ورقيا، مؤكدة ان المواد التى تضاف الى المجموع سوف تعقد امتحاناتها عن طريق الادارات التعليمية الكترونيا ايضا وليست ورقية.


وأوضحت المصادر، ان الاسئلة تم اعدادها حسب المعايير الدولة، تحت بند متعددة الصعوبات فى جميع المواد الدراسية لطلاب الصفين الأول والثانى الثانوى.


وأكدت المصادر، أن المواد الأساسية للطلاب سوف تعقد امتحاناتها إلكترونيًا على أن يؤدى الطلاب امتحاناتهم فى المواد التى لا تضاف إلى المجموع على مستوى كل إدارة وتختص الإدارات بوضع أسئلة الامتحان فى هذه المواد وتشمل التربية الدينية والوطنية، مشددة على أنه لا صحة لعقد امتحانات طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى ورقيًا. 


الجدير بالذكر ان وزارة التربية والتعليم كانت قد اعلنت فى تصريحات وبيانات اعلامية سابقة ان امتحانات الصفين الاول والثانى الثانوى العام سوف تعقد الكترونيا عن طريق التابلت وليس ورقيا باى حال من الأحوال.