الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

تعليمات هامة من التعليم للادارات التعليمية بسبب الامطار

الأربعاء 23/أكتوبر/2019 - 10:13 ص
السبورة


اصدر رمضان عبد الحميد وكيل أول وزارة التربيةوالتعليم بمحافظة الشرقية، تعليمات هامة للمدارس ،نظرا لتعرض البلاد الان لموجة طقس سيئة وسقوط أمطار قد تصل لحد السيول في بعض المناطق فقد تم اصدار تعليمات مشددة لمديري عموم الإدارت التعليمية لمواجهت تلك التقلبات.

وأضاف وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، أنه تم التنبيه علي مديري المدارس وجميع المراحل "ابتدائي ، اعدادي ، ثانوي" فصل التيار الكهربائى عن جميع الفصول بالمدرسة فى حال سقوط المطر وعدم اعادته الا بعد جفاف الجدران والأرضيات.

كما نبه بالتأكد من صيانة مفاتيح الكهرباء و تغيير الفيش المكسورة او التالفة ومراجعة جميع وصلات الكهرباء و تغطية الأسلاك و البواطات المكشوفة من خلال مسئول الصيانة بالمدرسة والتأكد من نظافة أسطح المدارس و عدم و جود اى مخلفات او رواكد عليها وتسليك مسالك المطر ، وعدم ترك الطلاب بالفناء او خارج الفصول في حالة سقوط امطار.

كما شدد عبد الحميد، علي تقديم فقرات ونصائح للطلاب من خلال الاذاعة المدرسية بعدم الاقتراب من اعمدة الانارة في الشوارع خلال سقوط الامطار حرصا علي حياتهم من تعرضهم لمخاطر الكهرباء ،وتشكل لجنة بكل مدرسة لمتابعة تنفيذ هذه التعليمات ورفع تقرير لمدير الادارة التعليمية.