السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
اسمعونا

رسالة من اولياء أمور مدرسة هضبة الاهرام الرسمية المتميزة الى الوزير طارق شوقى.. لا يوجد ديسكات ولا فصول تستوعب كثافة الطلاب.. والتحويلات الى هذه المدرسة بالمزاج.. مستندات

الثلاثاء 29/أكتوبر/2019 - 12:01 ص
الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى

نشر طارق عزت، أحد اولياء امور طلاب مدرسة هضبة الاهرام الرسمية المتميزة لغات التابعة لإدارة الهرم بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة  رسالة الى الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى  "فيسبوك" قال فيها "طالعتنا بعض المستندات الخاصة بمدرسة هضبة الاهرام الرسمية المتميزة لغات التابعة لإدارة الهرم، على مستندات لم نستطع الا وضع اليد عليها حتي نأخذ نفس عميق للرد عليها.


وأضاف بأن طلاب المدرسة يعانون على تحقيق أمنياتهم وحياتهم بل وحقهم في  الجلوس علي مقعد داخل فصل ا !!!  ولكن مع الكثافة العالية وفتح أبواب التحويلات على مصراعيها والتحميل على المدرسة !! بزيادة الاعداد !!! جعل الحلم مستحيل ؟؟! فلا يوجد ديسكات أو فصول لاستيعاب الاعداد !!


وما زاد الطين بلة أن اولياء الامور وقع بأيديهم مستندات عن توريد كمية كبيرة من مستلزمات المدرسة للمجالات ( صناعي وتغذية وملابس ) من خلال عمل مناقصة تمت من قبل الهيئة العامة للأبنية التعليمية ولكنها كانت بصورة استفزازية لهم حيث ارتفعت الأسعار لجميع المستلزمات ونراها  دقيقة في الإختيار بما يفيد أن الذي اختارها كان يهدف لإنشاء مصنع متميز وليس وسائل تعليمية للطلاب !! هل المستلزمات والأدوات أهم من المقاعد والفصول ؟؟! لا نهدف بالتقليل من وجود المستلزمات وأهميتها ولكن كان الأهم مقاعد وفصول للطلاب ..فدائما الأهم فالمهم ؟؟! هل يجوز شراء الأزرار قبل البدلة ؟؟! هل يجوز تجهيز الشقة قبل الشقة نفسها !!


وتسال بركات من المسئول عن مثل هذه المناقصات !! هل تعمل قطاعات وزارة التربية والتعليم في خطوط متوازية ولا تلتقي وتناقش وتتحاور للوصول للإستخدام الأمثل الميزانيات وطبعا الجميع متأكد ويعلم  أنه طالما وصلت مثل هذه المستلزمات ، فلزاما علي المسئول الإستلام ( امين العهدة والتوريدات ) ولا يستطيع أحد رفضها بأي سبب  وحتي وان كان من أهم  الأسباب عدم وجود ميزانية لتوفير مقاعد أو عمال نظافة للمدرسة أو وجود فراغات الفصول أو بناء مباني بداخل المدرسة لاستيعاب الكثافات !! استكمال الصيانة وتوفير موتورات لعمل صرف معلق أو توافر ادوات الكهرباء وتغطية البواطات ...من المستفيد من هذه المناقصات وفي هذا التوقيت ؟؟! رسالة نرفعها الي الدكتور طارق شوقي وزير التربية.


ولهذا تواصل محرر موقع السبورة مع طارق عزت أن هذه المشكلة أثارت غضب واستياء اولياء الأمور وخاصة هم من ما قاموا بوضع أيديهم على هذه المستندات وخاصة أن المدرسة تمر  بمشاكل عديده  وقام بالسؤال إلى المسؤلين من المستفيد من هذه المناقصات وفى هذا التوقيت ونرفع هذه الشكوى إلى وزير التربية والتعليم.