الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الحوادث

اعترافات مثيرة لكمسري واقعه إجبار شابين على القفز من القطار

الثلاثاء 29/أكتوبر/2019 - 12:41 م
السبورة

كشفت مصادر داخل نيابات غرب طنطا الكلية بمحافظة الغربية أن نيابة مركز طنطا تواصل سير عمليات التحقيق مع "مجدي همام " الكمسري المتهم في واقعه إجبار شابين على القفز أثناء سير القطار "الأقصر – الإسكندرية" وهو ما تسبب في مصرع شاب أسفل  عجلات القطار وإصابة الآخر بكدمات وسحجات بنطاق قرية دفرة بمركز طنطا.

وأفادت مصادر نيابية أن التهمه الموجهة للكمسري هي "القتل بالترويع" بإجباره الشابين على القفز والتخلص من موقفهم في عدم القدرة على سداد التذاكر والهرب من تسليمهم إلى الشرطة".

وقال المتهم في اعترافاته أمام النيابة : "أنا معملتش أي حاجة والشابين هما اللي قفزوا وفتحوا باب القطار عشان مش معاهم فلوس التذكره " بتلك الكلمات أدلي " مجدي همام " كمسري قطار "الاسكندرية – الأقصري" رقم 934 أمام النيابة العامة مشيرا بقوله " من مهام عملي حفظ الأمن والاستقرار داخل القطار والبدء في تحصيل قيمة رسوم التذاكر من الركاب المتخلفين عن الحصول على تذكره من أبواب الحجوزات بمحطات القطارات ولكني فوجئت بشابين يقفان في وسط عربة ركاب الدرجة الأولي مكيفه يقفان وسط الناس فى حاله من الهرج والمرج وطالبتهما بسداد قيمه تذكرتين وامتنعا عن السداد بأسلوب غير لائق فالتزمت كوني موظفا في هيئة السكك الحديدية بإتباع إجراءات إدارية بمطالبتهما بالسداد أو تسليمهما إلى الجهات المعنية لاتخاذ شئونها ولكنهما قفزا هربا من القطار لوحدهما".

وأنكر "الكمسري" أمام النيابة العامة قيامه بإجبارهما على القفز أو سعيه في دفعهما للقفز من أبواب عربة القطار ولكنهما تسرعها في القفز إلى خارج القطار بقرية دفرة عقب تحركنا من محطة قطارات طنطا العمومية.

وتابع الكمسري: "ربنا يرحم الشاب الضحية ويسكنه فسيح جناته وأنا لم اقصد التعرض له في أي شئ ولكن هو وزميله انفعلا في الكلام معي وأراد الخروج من القطار أمام جميع الركاب من خلال القفز أثناء سير القطار" .

كشف شهود العيان في حادث إجبار شابين على القفز من قطار طنطا أسوان مفآجات جديدة في الواقعة، حيث أكد محمد الأشقر أحد شهود العيان على حادث قفز شابين من قطار " طنطا _ أسوان  لعدم دفعهما تذكرة القطار أن الحادث وقع في الساعات الأولى من فجر أمس الإثنين بمشاجرة بين رئيس قطار رقم ٩٣٤ ويدعي " م.ه"  و شاب يدعى محمد عيد ٢٣ سنة، وآخر يدعى أحمد محمد ٢٥ سنة ، بعدما اكتشف عدم وجود تذاكر معهما داخل  العربة المكيفة.