الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الحوادث

حبس مدير مدرسة بتهمة الحفر والتنقيب على الآثار داخل المدرسة

الأربعاء 06/نوفمبر/2019 - 01:54 م
السبورة


اصدر المستشار محمد نجاتي، رئيس نيابة قسم المنيا، قرارا  بحبس مدير مدرسة الثانويه القوميه الخاصه بالمنيا 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة الحفر والتنقيب على الآثار داخل المدرسة معرضًا حياة الطلاب للخطر. 

كما اصدرت النيابة قرارا بتجديد حبس 4 متهمين آخرين 15 يوما وأمرت بتحرير المضبوطات وسرعة إخطار وكيل وزارة التربية والتعليم بقرارات وتوصيات هيئة الأبنية التعليمية وسرعة تنفيذه بشأن إخلاء المبنى وتوفير مبنى بديل حفاظًا على أرواح الطلاب.

وأشرف على التحقيقات المستشار تامر مطيع المحامي العام لنيابات جنوب المنيا، وتولى فريق من نيابة قسم المنيا التحقيق في واقعة الحفر والتنقيب داخل حجرة المعلمين بمعمل الفيزياء بالدور الأرضي بالمبنى القبلي بعمق 25 مترا وإنشاء سلم يسهل عملية النزول إلى عمق الحفرة. 

واستخدم المتهمون مواسير صرف كبيرة الحجم وخرطوم كبير الحجم وجهاز شفط للمياه الارتوازية من الحفرة وطرحها في بلاعة الصرف الصحي وحبال وغلق، وعثر على أدوات الحفر عبارة عن فأس وبلطة وجهاز قياس التيار الكهربائي وشفاط مياه وشموع وبخور وخرطوم طويل وسائل إنارة من لمبات وكشافات وبعض الأشياء القديمة، كما ضبط المتهمين بحوزتهم قطعة يشتبه في أثريتها على شكل قاعدة من الجرانيت مدون عليها نقوش ورسومات فرعونية ومثبت عليها شكل قدم يشتبه في أثريتها. 


واعترف "محمد. م.ع" خفير خصوصي، بمدرسة الثانويه القوميه الخاصه عربي ولغات، بأنه يعمل غفيرا خاصا وليس مسئولا عن أعمال الحفر التي تتم بغرفة المدرسين بمعامل الفيزياء، وارشد المقدم عمرو حسن، رئيس مباحث قسم شرطة المنيا، والنقيب أحمد معتز، معاون المباحث عن مكان الغرفة أثناء تواجد المتهمين الأربعة المحبوسين على ذمة القضية بداخلها. 

وقال المتهم "محمد. ف. ك"، 40 عاما، رئيس الشئون القانونية بمديرية الري بالمنيا، وعضو مجلس إدارة الجمعية التعاونية التعليمية للمعاهد القومية الخاصة، و"عمار. ر. ج"، 25 عاما، طالب بكلية السياحة والفنادق جامعة المنيا، مقيم فيصل الجيزة، و"محمود أ م" 24 عاما طالب بمعهد أكتوبر العالي للهندسة ومقيم مركز أبوقرقاص، أنهم يقومون بأعمال الحفر والتنقيب بالاتفاق مع مدير المدرسة وتتم أعمال الحفر كل يوم خميس بعد نهاية اليوم الدراسي ويوم العطلة الرسمية الجمعة والسبت وإن باقي الأيام يكون مفتاح المدرسة بحوزة المدير.

وأكد المتهم الرابع أن الخفير يقوم بمراقبة المكان وتوفير التأمين الكامل لهم وقضاء طلبتهم الشخصية.