خدمات

لوجود مخالفات إدارية..إلغاء مسابقة قيادات التعليم

الخميس 07/نوفمبر/2019 - 08:31 م
السبورة
 
قام عدد من موظفي التعليم بالبحر الأحمر بتقديم شكاوى للطعن على نتيجة مسابقة التعيينات، مطالبين بفحص أوراق جميع المتقدمين للوظائف القيادية بالمسابقة ذاتها لوجود مجاملات على حساب بعض القيادات التعليمية خاصة وظائف مديري ووكلاء الإدارات التعليمية.

وبدأت نيابة الغردقة التحقيقات برئاسة المستشار مصطفى عامر، وكيل النائب العام وتحت إشراف نائب رئيس الهيئة المستشار بسام حافظ مدير نيابة الغردقة، في الشكاوى المقدمة ضد قرار تعيين 4 قيادات بمديرية التربية والتعليم بمحافظة البحر الأحمر منهم مدير إدارة مرسى علم ووكلاء رأس غارب والغردقة وسفاجا بمسابقة تعيين ووكلاء ومديري إدارات التعليم بمدن محافظة البحر الأحمر.

وقررت إدارة التحقيقات بالشؤون القانونية بوزارة التربية والتعليم، إلغاء قرار تعيين 4 قيادات بمديرية التربية والتعليم بمحافظة البحر الأحمر، بعد تعدد الشكاوى والتظلمات، التى تدَّعِي "وجود مخالفات إدارية في هذه الوظائف".

من جانبها؛ أصدرت نورا فاضل وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر، قرارًا برقم (963)، الذي جاء فيه أنه بناء على كتاب إدارة التحقيقات بالشؤون القانونية بالوزارة، تم إلغاء قرار تعيين رئيس إدارة مدينة مرسي علم التعليمية ووكلاء إدارات مدن سفاجا ورأس غارب والغردقة، لحين انتهاء تحقيقات النيابة الإدارية، وبحث الشؤون القانونية في الشكاوى والمخالفات وتكليف المسؤولين أنفسهم بالقيام بمهام هذه الوظائف تكليفًا وليس تعيينًا، لسير العملية التعليمية.

وأوضحت نورا فاضل وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر، في تصريحات صحفية اليوم، بتكليف نفس المسؤولين بالقيام بمهام هذه الوظائف تكليفًا وليس تعيينًا، لسير العملية التعليمية حتى الإنتهاء من التحقيقات في النيابة.

وأكد أحد المتقدمين بالشكوى رفض ذكر إسمه، للطعن على نتيجة المسابقة، أنه طالب بفحص اوراق جميع المتقدمين للوظائف القيادية بالمسابقة ذاتها لوجود مجاملات على حساب بعض القيادات التعليمية خاصة وظائف مديري ووكلاء الإدارات التعليمية موضحا أن المسابقة تعتبر باطلة.

وأضاف؛ كيف يتم إصدار قرار بتكليف نفس الأشخاص بالقيام بعمل المديرين؟ وهم نفس الأشخاص الذين تم الغاء المسابقة بسبب وجود شبهة في تعيينهم مؤكدا أنه في انتظار نتيجة التحقيقات وواثق من إظهار الحق.

تعليقات Facebook