خدمات

لماذا وظائف لا وجود لها بالقانون؟!

الأحد 10/نوفمبر/2019 - 09:25 ص
 

طبقًا للقانون 155 لسنة 2007 وتعديلاته يجب أن نفرق بين نوعين من الوظائف؛ وظائف أكاديمية وتتم عن طريق الأكاديمية المهنية للمعلمين، وتبدأ من معلم مساعد وتنتهي بكبير معلمين بدرجات مالية تبدأ من الثالثة وتنتهي بالعالية، وهذه الوظائف تُكسب مراكز قانونية للمعلمين.

 

أما النوع الثاني من الوظائف فهو وظائف بالتكليف وتتم عن طريق لجنة الموارد البشرية الموجودة بالمديريات والمعروفة مجازًا بلجنة القيادات وتشمل هذه الوظائف مدير إدارة، وكيل إدارة، موجه فني بمستوياتها، مدير مدرسة بمستوياتها، وكيل مدرسة بمستوياتها، وهذه الوظائف غير أصلية ولا تُكسب المعلمين مراكز قانونية.

 

فيما عدا النوعين السابقين لا توجد وظائف أخرى بقانون الكادر، بمعنى أن وظائف؛ مدير مرحلة، وكيل مرحلة، رئيس قسم، وكيل قسم، متابع، مدير متابعة؛ لا وجود لها في القانون وهي باب خلفي لأخذ المعلمين من وظائفهم الأصلية بالإنتداب الداخلي، رغم دخول أعداد من يشغلونها في جملة المعلمين عند حصرهم.

ولذلك اقترح الآتي:

كل معلم يرغب بالعمل بوظيفة لم ترد بقانون كادر المعلمين يتم نقله إلى مظلة قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 ولا يُعامل كمعلم ولكن يُعامل كإدراي ولا شأن له بالمعلمين.

تعليقات Facebook