الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
نقابات وائتلافات

ابراهيم شاهين: صلة طارق شوقى مع نقابة المعلمين مقطوعة منذ أواخر 2017

الثلاثاء 12/نوفمبر/2019 - 04:43 م
الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى

قال إبراهيم شاهين، وكيل أول نقابو المعلمين، إنه لابد من وجود تفاعل بين نقابة المعلمين ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، وهذا لم يحدث منذ أن تولى الدكتور طارق شوقى هذا المنصب.
  

وأضاف شاهين فى تصريحات خاصة لموقع السبورة أن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى لم يدخل النقابة منذ 9 سبتمبر 2017، وذلك بسبب توضيح بعض التصريحات الصحفية وعقدت له جمعية عمومية وقام بتوضيح رأيه.
  

وأوضح شاهين أن الوزير دائما يعقد اجتماعات مع مديرى الإدارات ووكلاء الوزارة داخل الديوان، ودائما تكون هناك تعليمات بعدم المناقشة.


وشدد وكيل أول نقابة المعلمين إن الوزير لم يجلس مع أى طائفة من المعلمين ولم يستمع إليهم وبالرغم من التواصل مع الدكتور محمد عمر نائب الوزير، لكن توجد فجوات كثيرة بين النقابة والوزارة.
 

وأوضح أن نقابة المعلمين دائمة التواصل مع الوزراء السابقين، موجها عدة أسئلة للدكتور طارق شوقى، لماذا لم تتواصل مع النقابة؟ ولماذا لم يقم بشرح أى قرار يأخذه خاص بالمعلمين وتوضيحه إلينا؟


واختتم تصريحاته "النقابة والوزارة مكملان لبعضهما البعض وذلك لتفعيل وإبراز دور المعلم فى مصر، والعمل على  المعوقات التى تقابله فى ظل الظروف الصعبة".