خدمات

عاجل| التعليم تصدر التعليمات النهائية لوضع امتحانات الترم الأول 2019 / 2020

الخميس 14/نوفمبر/2019 - 02:25 م
السبورة
 
أصدرت وزارة التربية والتعليم التعليمات النهائية لوضع امتحانات الترم الأول 2019 / 2020

 

تستعد وزارة التربية والتعليم لانطلاق امتحانات نصف العام لسنوات النقل في المراحل الأساسي (إبتدائي-إعدادي-ثانوي) من قبل وزارة التربية والتعليم وذلك بالتعاون مع جميع الإدارات التعليمية بكافة المحافظات.

 

ومن المقرر بدء الامتحانات الخاصة بنصف العام الدراسي الحالي من آخر الشهر الجاري نوفمبر وحتى اليوم الرابع والعشرين من يناير القادم.

 

وحثت الوزارة جميع مسؤولي الإدارات على توخي السرية والدقة عند طباعة أوراق الأسئلة الامتحانية لضمان نزاهة الامتحانات وضمان تساوي الفرص.

 

كما ينبغي على الإدارات الالتزام التام بالمواصفات الخاصة بالأوراق الامتحانية الصادرة عن الوزارة والتي تضمن توزيع الأسئلة على كافة المناهج حتى لا يركز الطلاب على أجزاء معينة ويحصر بكل المنهج.

 

كما أعملتهم ضرورة التزامهم القرارت والتعليمات الوزارية الصادرة عن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

وفي ذات السياق اجتمع الدكتور سمير النيلي وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح ، مع موجهي عموم المواد الدراسية بالقاعة الكبري بديوان عام المديرية بحضور إسماعيل جاتو مدير عام التعليم العام ، و منال أحمد جبر مدير إدارة الشئون القانونية والأستاذ ايهاب أنور و حامد رمضان مسئولي المطبعة السرية

 

واستعرض مدير تعليم مطروح خلال هذا الاجتماع انطلاق الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسي الأول ، مشددا علي الحضور بضرورة التحلي بالإخلاص والجدية والالتزام لتحقيق عملية امتحانية منتظمة تتوافر فيها الأجواء المناسبة مع الالتزام بتحقيق جودة الاداء مع سرعة الإنجاز والدقة في العمل.

 

ووجه الدكتور النيلي الموجهين العموم بأن تكون أسئلة امتحانات النقل والشهادة الإعدادية في مستوي الطالب المتوسط وشاملة كافة أجزاء المنهج ومطابقة الوزن النسبي للورقة الامتحانية وخلوها من أي غموض أو تعقيدات وبعيدة تماما عن السياسة .

 

وحذر الدكتور وكيل الوزارة من أي تساهل او تلاعب بأعمال الامتحانات سواء في اللجان الامتحانية أو لجان النظام والمراقبة ، مؤكدا أن ذلك سيقابل بإجراءات قانونية مشددة ورادعة وفق القواعد الامتحانية المنظمة .

تعليقات Facebook