خدمات

صرف350 جنيه لكل طالب.. تعرف على التفاصيل

الأحد 17/نوفمبر/2019 - 01:03 م
السبورة
 
كشف الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، عن قيام الجامعة بدور هام في مواجهة قضية انتشر الأمية، موضحاً أن هناك مسئولية كبرى تقع على عاتق الجامعات تجاه هذه القضية الشائكة.

وشدد "عزيز" على ضرورة تكاتف جهود جميع المؤسسات و القطاعات الموجودة بالدولة من أجل محاربتها، وخاصة أن الأمية من أهم القضايا التي تعوق برامج الدولة للتنمية والإصلاح.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن كلية التربية من الكليات المتميزة بالجامعة والتي لها دور مجتمعي واضح في مجال محو الأمية، بما لديها من أعضاء هيئة تدريس وطلاب متميزين، يساهمون بشكل قوي في مبادرات كثيرة للقضاء على هذه الظاهرة، موضحاً أن هناك عدة آليات يتم تطبيقها داخل الجامعة للحد من الأمية ومنها تخصيص مكافآت مادية وأدبية لكل من يشارك في محو أمية دارسين.

ولفت إلى أن كل طالب يقوم بمحو أمية شخص سيحصل على مبلغ 350 جنيها، منهم "250 جنيها من الهيئة العامة لتعليم الكبار و100 جنيها مساهمة من الجامعة"، كما سيتم إعفاء الطلاب المشاركين جزء من الرسوم الدراسية، ومصاريف المدن الجامعية وبعض المزايا العينية الأخرى, إلى جانب أنه تم تفعيل قرار مجلس الجامعة بأن يكون محو أمية 8 أفراد، كأحد شروط التخرج في كليات الجامعة النظرية.

تعليقات Facebook