خدمات

عاجل| منتخب مصر الأولمبي يتأهل رسميا إلى أولمبياد طوكيو 2020

الثلاثاء 19/نوفمبر/2019 - 10:06 م
السبورة
 

تأهل منتخب مصر الأولمبي رسميا إلى أولمبياد طوكيو 2020، بعد الفوز على جنوب أفريقيا، مساء اليوم الثلاثاء، بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد، في لقاء احتضنه استاد القاهرة.

 

بهذا الفوز أيضا تأهل المنتخب الوطني إلى نهائي بطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة، حيث يواجه كوت ديفوار يوم الجمعة على استاد القاهرة أيضا.

 

سجل الهدف الأول رمضان صبحي في الدقيقة59، من ركلة جزاء، قبل أن يضيف عبد الرحمن مجدي الهدف الثاني في الدقيقة 84.

 

ولم تمر سوى خمس دقائق، حتى عاد مجدي ليسجل ثاني أهدافه والثالث للمنتخب المصري.

 

ودخل منتخب مصر اللقاء بتشكيل مكون من:

 

حراسة المرمى: محمد صبحي

 

الدفاع: أسامة جلال - محمد عبد السلام - أحمد رمضان بيكهام

 

الوسط: كريم العراقي - أكرم توفيق- أحمد فتوح

 

وسط الهجوم: عمار حمدي - رمضان صبحي - عبد الرحمن مجدي

 

الهجوم: مصطفى محمد

 

البداية جاءت سريعة في الدقيقة 2، بعد تصويبة اللاعب موكوميلا على مرمى الحارس محمد صبحي، لكن الكرة خرجت بسلام عن المرمى.

 

وفي الدقيقة 8 سدد اللاعب نجيزانا كرة قوية عللا مرمى منتخب مصر، ليتصدى لها الحارس صبحي على مرتين قبل وصولها لمهاجم جنوب أفريقيا.

 

الفرصة الخطيرة الأولى لمنتخب مصر جاءت في الدقيقة 14 عن طريق عرضية من أحمد ابو الفتوح، حولها مصطفى محمد بشكل رائع لكن الحارس تصدى لها ببراعة.

 

وأهدر منتخب جنوب أفريقيا هدفا في الدقيقة 28، بعد عرضية من الجانب الأيسر خرجت بسلام قبل أن يحولها أي لاعب لشباك محمد صبحي.

 

سدد أسامة جلال ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 52، لكن حارس مرمى جنوب أفريقيا ابعدها عن مرماه ببراعة.

 

وكاد يسجل منتخب مصر الهدف الأول في الدقيقة 54، بعد تصويبة صاروخية من رمضان بيكهام سقطت من يد الحارس ليتابعها رمضان صبحي، الذي سدد الكرة أعلى المرمى.

 

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء في الدقيقة 58 ضد منتخب جنوب أفريقيا، تكفل بتنفيذها رمضان صبحي، الذي سدد الكرة بنجاح في الدقيقة 59.

 

وسقط احمد رمضان بيكهام في أرض الملعب مع حلول الدقيقة 70، بعد تدخل عنيف من فوستر، لاعب جنوب أفريقيا، ليدخل الجهاز الطبي لاسعاف لاعب المنتخب المصري.

 

وحرمت العارضة منتخب جنوب أفريقيا من التعادل في الدقيقة 82، بعد تصويبة لوثير سينج الذي سدد كرة حرة مباشرة نحو المرمى، لكنها ارطمت بالعارضة وخرجت.

 

وسجل عبد الرحمن مجدي الهدف الثاني لمنتخب مصر في الدقيقة 84، عن طريق عبد الرحمن مجدي، الذي سدد الكرة صاروخية من داخل منطقة الجزاء.

 

وعاد عبد الرحمن مجدي ليسجل الهدف الثاني له والثالث لمنتخب مصر الأولمبي في الدقيقة 89، بعد تصويبة سقطت من يد الحارس وتدخل الشباك.

تعليقات Facebook