خدمات

ميرفت الديب المرشحة لتولى حقيبة وزارة التربية والتعليم خلفا لطارق شوقى

الأربعاء 20/نوفمبر/2019 - 12:42 ص
الدكتورة ميرفت الديب
الدكتورة ميرفت الديب
كتب - محمود الدهشورى
 
كشفت مصادر من داخل مجلس الوزراء ان الدكتورة ميرفت الديب، المنسق العام لمجلس علماء وخبراء مصر ورئيس مجلس أمناء وحدة شهادة مدارس النيل الدولية، هى المرشح الأول لتولى حقيبة وزارة التربية والتعليم خلفا للدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم الحالى.


وأضافت المصادر ان الدكتور طارق شوقى سوف يتولى رئاسة  المفوضية العليا للتعليم، والى يقوم مجلس الوزراء باعداد مشروع بقانون لانشائها وعرضها على مجلس النواب لاعتمادها.


وأوضحت المصادر ان الهدف من انشاء المفوضية التعليا هو الارتقاء بالتعليم ما قبل الجامعي بأنواعه ومراحله، وتحسين مُخرجاته، بالتنسيق مع الجهات المختصة بالتعليم الجامعي.


وكانت الدكتورة ميرفت الديب، المنسق العام للمجلس الاستشاري لكبار علماء وخبراء مصر، قد اوضحت أنّه تم عرض مشروع القانون على وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مشيرة إلى أنّ هذه الهيئة المُستقلة التابعة لرئيس الجمهورية، ستتولى اعتماد الخطط الاستراتيجية العامة التعليمية والتربوية لأنواع ومراحل التعليم ما قبل الجامعي، ومُتابعة تنفيذ الخطط مع جميع مؤسسات الدولة، لضمان الوصول إلى الخدمة التعليمية المستهدفة، لافتة إلى أنّ المفوضية سترفع قراراتها لرئيس الجمهورية، بما يؤكد اهتمام الدولة البالغ بالنهوض بالعملية التعليمية وتحسين مخرجاتها كأولوية قصوى.

تعليقات Facebook