الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

الجامعة الأمريكية بالقاهرة شريك رئيسيل "قمة رايز أب السنوية"

الأربعاء 20/نوفمبر/2019 - 06:58 م
السبورة

تستضيف الجامعة الأمريكية بالقاهرة قمةرايز أب السنوية RiseUp، لأول مرةفي حرم الجامعة بالقاهرة الجديدة، كما تشارك الجامعة كشريك رئيسي في الدورة السابعة للقمة هذا العام.

 

تعتبر قمة رايز أب أكبر قمة تعقد سنويا في قلب القاهرة للابتكار وريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتستضيفالقمة في دورتها السابعةكبار رواد الأعمال في المنطقة والشركات الناشئة والمستثمرين والمبتكرين لمدة ثلاثة أيام في حرم الجامعة بالقاهرة الجديدة من 5 إلى 7 ديسمبر المقبل.

 

 مع احتفال الجامعة بمرور 100 عام على إنشاءها، لا تحتفل بإنجازاتها التي امتدت على مدار قرن من الزمان فحسب بل تتطلع أيضا إلى المستقبل، حيث تستهل الذكرى المئوية الجديدة بمزيد من الابتكار وتقديم الخدمات للمجتمع.تم اختيار موضوع القمة لهذا العام تطويراً لمفاهيم الأعوام الماضية، ليتم التركيز علي "رحلة النمو" و الذي يجمع ما بين عناصر الابتكار والخبرة العملية والنمو، و يربط بين الماضي والحاضر والمستقبل.

 

ستشمل القمة محادثات وورش عمل وجلسات تواصل مع مئات المستثمرين، ومعارض للشركات الناشئة. وتضم قائمة المتحدثين العديد من الشخصيات العالمية البارزة في مختلف المجالات والخبراء من خريجين وأعضاء هيئة تدريس الجامعة الأمريكية بالقاهرة. كما ستشارك في القمة الشركات الناشئة في حاضنة الأعمال "أيه يو سي فينتشر لاب" AUC Venture Lab وهي أول حاضنة أعمال جامعية في مصر،ومن الحاضنات الجامعية الرائدة في الشرق الأوسط وأفريقيا. كما تقدم رايز أبهذا العامنظاما للمعاملات المالية غير النقدية لأول مرة خلال القمة.

 

يقول علاء إدريس،الرئيس الأكاديمي المشارك للبحث والابتكار والإبداع بالجامعة الأمريكية بالقاهرة: "ندرك أهمية استضافةحدثكبير مثلقمة رايز أب السنوية والذي يتزامن مع احتفال الجامعة بمئويتها، ونتوقع مشاركة أكثر من 10000 مشارك من أكثر من 50 دولة مختلفة بالإضافة إلى العديد من المتحدثين البارزين. يمثل تعاوننا معقمة رايز أب السنوية علاقة مستدامة وذلك لأننا نرى تعاون بيننا في مركزالابتكار بالجامعة، وفي تسويق مجهوداتناالتكنولوجيا والعديد من المجالات الأخرى ضمن خططنا المستقبلية."

 

قال عبد الحميد شرارة، الرئيس التنفيذي لـ رايز أب: "نعتز بشراكتنا الإستراتيجية مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ومتحمسون لإقامة قمةرايز أب السابعة والتي تتزامن مع الاحتفال بمئوية الجامعة الأمريكية بالقاهرة. يعد هذا هو أفضل توقيت للتعاون مع الجامعة والتي تتطلع إلى مزيد من الابتكار في المستقبل مثل الكثير من الشركات المشاركة هذا العام،وخاصة مع تركيز القمة هذا العام علي "رحلة النمو". من خلال هذا التعاون سنكون قادرين على دمج خبرتنا في ريادة الأعمال مع الخبرات والموارد التعليمية المتوفرة بالجامعة الأمريكية بالقاهرةلإثراء النظام البيئي لريادة الأعمال."

 

كما تساهم حاضنة الأعمال "أيه يو سي فينتشر لاب" والتي احتفلت بمرور ست سنوات على إنشائها هذا العام وتخريج أكثر من 150 شركة ناشئة، في قمة رايز أب. يقول الدكتور أيمن إسماعيل، أستاذ كرسي عبد اللطيف جميل لريادة الأعمال بكلية إدارة الأعمال بالجامعة والمدير المؤسس لحاضنة الأعمال بالجامعة: " كانتأيه يو سي فينتشر لاب من أوائل المشجعين لقمة رايز أب السنوية. هذا العام، نحن متحمسون لاستضافة القمة في حرم الجامعة بالقاهرة الجديدة للمرة الأولى، والتي تجذب الآلاف من رواد الأعمال والمستثمرين والمساهمين فيالنظام البيئي لريادة الأعمال من مصر والشرق الأوسط وشمال إفريقيا والعالم. يسرنا أن يكون لدينا حضور قوي من خلال مشاركة الشركات الناشئة في حاضنة الأعمال والمساهمة في برنامج القمة".

إن استضافة قمة رايز أب في حرم الجامعةبالقاهرة الجديدة، والذي يمتد على مساحة 260 فدانا يساعد في تمكين القمةفي قيادة التحول الرقمي والذي بدوره سيوفر تجربة مصممة خصيصا لتناسب جميع اهتمامات الحاضرين المختلفة.إن حرم الجامعة بالقاهرة الجديدة المتقدم تكنولوجياً وصديق البيئة، مصمم ليكون في متناول الأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة. يمكن الوصول إلى جميع مناطق الحرم الجامعي بواسطة الكراسي المتحركة، وتتوفر وسائل للتنقل داخل الحرم الجامعي بترتيب مسبق.

 

كجزء من التحول الرقمي للقمة، تقدم رايز أبنظاما للمعاملات المالية غير النقدية لأول مرة هذا العام، حيثيستطيع الحاضرون التعامل بدون نقود وذلك من خلال استخدام أساور رقمية تصدرهارايز أب لشراء أو إدارة جميع المعاملات النقدية أثناء القمة.