الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

قرار عاجل من "التعليم" بشأن شبكات الإنترنت في المدارس

السبت 23/نوفمبر/2019 - 11:38 ص
السبورة

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم توصيل شبكات الانترنت  للمدارس الخاصة، وعلى نفقة أصحاب تلك المدارس، وتحت الإشراف الفني للوزارة والاعتماد للوصول إلى منصة الاختبارات.

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم التنفيذ مباشرة بين الشركة المصرية للاتصالات و المدرسة، وتحت الأشراف الفني للوزارة لضمان الوصول إلى منصة الاختبارات الرقمية للصفين الأول والثاني الثانوي .

جاء ذلك في خطابٍ رسمي لجميع المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، من أجل التنبيه على جميع  المدارس الخاصة في مصر، حيث شدد خطاب الوزارة على ضرورة التنبيه على مدارس التعليم الخاص التابعة لكل مديرية، بأن الشركة المصرية للاتصالات بصدد عمل الدراسة الفنية للاحتياجات والمتطلبات اللازمة لتوفير البنية التحتية لجميع المدارس الخاصة على مستوى الجمهورية طبقاً للاحتياجات والمتطلبات الفعلية لكل مدرسة.

وأضافت الوزارة، أن الهدف هو توفير الدخول والوصول الآمن لمنصة الاختبارات الإلكترونية لجميع الطلاب المستهدفين بالصفين الأول والثاني الثانوي، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها وزارة التعليم بكافة قطاعاتها لتطوير البنية التحتية المتمثلة في الشبكات الداخلية بمدارس التعليم الثانوي العام الحكومي، والتي بدأت مراحلها الأولى العام الدراسي الماضي 2018/2019، واستكمالاً لتوفير البنية التحتية لجميع المدارس الثانوي للعام الحالي 2019/2020.