خدمات

التفاصيل الكاملة بشأن ارتفاع اختناقات 84 طالبة ومعلمة بمدرسة صناعية باسوان

الإثنين 25/نوفمبر/2019 - 11:57 م
السبورة
كتب - محمود الدهشورى
 
ارتفع عدد حالات الاختناق بين طالبات ومعلمات مدرسة حسين مرسال الثانوية الصناعية بأسوان، بسبب تسرب غاز من مصنع كيما، إلى 84 حالة.


وقال الدكتور إيهاب حنفي وكيل وزارة الصحة بأسوان، إنه فور ورود بلاغ من مدير المدرسة بوجود حالات اختناق بسبب تسرب غاز من مصنع كيما، جرى إعلان حالة الطوارئ القصوى بجميع مستشفيات المحافظة، وانتقلنا على الفور إلى المدرسة.


أكد الدكتور إيهاب حنفي وكيل وزارة الصحة بأسوان، خروج 64 حالة من بين 84 طالبة ومعلمة مصابات باختناقات داخل مدرسة حسين مرسال الثانوية الصناعية بأسوان، عقب تلقي الإسعافات اللازمة.


وأشار وكيل الوزارة،"، إلى أن هناك 20 حالة فقط لا تزال تحت الملاحظة، بينها 13 حالة في مستشفى أسوان الجامعي و7 حالات في مستشفى أسوان التخصصي بالصداقة.


ولفت "حنفي" إلى "إنه فور ورود بلاغ من مدير المدرسة بوجود حالات اختناق بسبب تسرب غاز من مصنع كيما، جرى إعلان حالة الطوارئ القصوى بجميع مستشفيات المحافظة، وانتقلنا على الفور إلى المدرسة".


وأوضح وكيل الوزارة أنه جرى الدفع بـ15 سيارة إسعاف، نقلت 84 طالبة ومعلمة، مصابات بحالات اختناق بسبب استنشاق غاز منبعث من مصنع كيما، إلى مستشفيات أسوان الجامعي وأسوان ال


على الجانب الأخر، أصدرت وزارة قطاع الأعمال اليوم بياناً لشرح ملابسات الموضوع وجاء فيه وقف فوري لوحدة حامض النيتريك بمصنع كيما القديم، وسرعة الانتهاء من الإصلاحات اللازمة للمشكلات الفنية التي أدت لزيادة الانبعاثات.

تعليقات Facebook