برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي

انعقاد المؤتمر الدولى السابع للجمعية المصرية لعلاج جذور الأسنان بالقاهرة

الثلاثاء 26/نوفمبر/2019 - 07:34 م
السبورة
كتب - محمود الدهشورى
 
تشهد القاهرة انعقاد المؤتمر الدولى السابع للجمعية المصرية لعلاج جذور الأسنان  بعنوان PanEndo: From Africa to the world وذلك بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، خلال الفترة من ١٠-١٣ ديسمبر ٢٠١٩، يأتى ذلك تحت رعاية د.خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى.
  

يترأس المؤتمر في دورته السابعة د. سلسبيل ابراهيم أستاذ علاج الجذور بكلية طب الفم و الأسنان جامعة القاهرة و أحد رواد هذا التخصص في العالم العربي، ويتولى الأمانة العلمية للمؤتمر د.أحمد عبدالرحمن أستاذ علاج الجذور بكلية الطب جامعة عين شمس.

 
وصرح د.أحمد عبد الرحمن أمين عام المؤتمر ان هذا المؤتمر في نسخته السابعة يعد الأكبر في الشرق الأوسط من حيث عدد المحاضرين  (أكثر من ٢٠٠محاضرا ) و عدد الأوراق البحثية التي ستناقش فى المؤتمر ، بما يجعله قبلة علمية لكل المتخصصين في مجال علاج جذور الأسنان  من داخل و خارج العالم العربي. 


وأكد أمين عام المؤتمر على مشاركة محاضرين دوليين من ٢٦ دولة والذين سيلقون محاضراتهم في خمس قاعات بالتوازى، بالإضافة إلي ٣ قاعات لورش العمل، ويقام علي هامش المؤتمر مسابقة دولية لأفضل الأبحاث في مجال التخصص. 


يشهد المؤتمر مناقشة كل ما هو جديد في عالم معالجة جذور الأسنان مثل استخدام الخلايا الجذعية في إعادة إحياء لُب الأسنان المتعفن و استخدام تكنولوجيا النانو في علاج الجذور واستخدام التقنيات المتقدمة في علاج الجذور و إعادة علاج الجذور و إعادة علاج الجذور الجراحي و إعادة زرع الأسنان إضافة إلي العديد من الموضوعات الأخرى. 


ويقام على هامش المؤتمر أكثر من ١٢ ورشة عمل لرفع مستوى المهارات المختلفة لمتخصصى علاج الجذور فى العالم العربي، كما يقام على هامش المؤتمر معرضا كبيرا لمستلزمات طب الأسنان وبالأخص ما يمت إلى تخصص علاج الجذور تشارك فيه كبريات شركات الأسنان العالمية. 


ويعد هذا المؤتمر فرصة لكل المهتمين بعلم علاج جذور الأسنان لمعرفة الجديد في هذا التخصص على يد نخبة من أشهر المحاضرين على مستوي العالم.

تعليقات Facebook