الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

" طلاب من أجل مصر السويس" تنظم ندوة فى مجال التنمية السياسية

الثلاثاء 26/نوفمبر/2019 - 10:40 م
السبورة

شاركت أسرة طلاب من أجل مصر بجامعة  السويس، دورة فى مجال التنمية السياسية لنظم الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى، اليوم   وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الدكتور سيد الشرقاوي رئيس الجامعة  و استقبلت كلية حاسبات ومعلومات بالجامعة هذا الحدث.

 

 وحاضرت بهذه الندوة الدكتورة إيمان نور الدين أستاذ العلوم السياسية ووكيل كلية الاقتصاد والسياسة جامعة السويس، حيث تناولت فى بداية حديثها عن أهمية الشباب ودورهم فى المجتمع وحددت الدور الأكبر لهم فى المشاركة السياسية.

 

أضافت" نور الدين" أن المشاركة السياسية هي شبيهة بكل مظاهر حياتنا اليومية، وأيضا هي القيام على أمر الجماعة بما يصلحها، مضيفة أن الدولة عبارة عن مجموعة من المؤسسات تتكامل معا للعمل لصالح المواطن.

 

وأعربت" نور الدين" عن الدور الذي نقوم به في أمر اتخاذ القرارات، وأهمية المشاركة السياسية في كل مناحي الحياة؛ لأن أول درجة منها هي الأهتمام السياسي والمعرفة وإبداء الرأي والأتصال بكافة السلطات" تنفيذية، قضائية، تشريعية".

 

والجدير بالذكر أن كل أنواع هذه المشاركات السياسية وإبداء الرأي لم يظهر لنا بوضوح إلا بعد ثورة 25 يناير، التى قادها الشباب وأصبح لهم يد فى اتخاذ القرارات، وأصبح لهم العديد من المؤتمرات لمناقشة أولوياتهم واهتماماتهم، انطلاقا من حرص الدولة على التقدم وذلك عن طريق شبابها.

 

وأعرب الدكتور علاء يونس رائد الأسرة بجامعة السويس أن هذا التدريب يأتى فى  إطار التعاون المشترك بين وزارة الشباب والرياضة وجامعة السويس.