الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الرياضة

كاف يوقع عقوبات على الزمالك.. بعد رفضه لعب السوبر الافريقى

الأربعاء 27/نوفمبر/2019 - 11:12 ص
السبورة

قال مصدر في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، إن كاف سيبدأ البحث في السيناريوهات التي سيسير عليها بعد إعلان الزمالك رفضه خوض مباراة السوبر الإفريقي.

وأعلن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك يوم الثلاثاء عن رفضه فكرة خوض السوبر الإفريقي أمام الترجي في دولة قطر.

الكاف كان قد أعلن بعد اجتماع للمكتب التنفيذي والذي جرى في القاهرة الخميس الماضي، أن مباراة السوبر سَتٌقام في دولة قطر يوم 14 من شهر فبراير المقبل أمام الترجي التونسي بطل دوري الأبطال.

وأضاف المصدر: "الكاف تابع تصريحات رئيس الزمالك والذي أعلن فيها رفضه لعب السوبر في قطر، سنبدأ البحث في السيناريوهات بناءً على عدم رغبة الزمالك عدم لعب المباراة في المكان المقرر لها."

وكان الكاف قد وقع اتفاقية مع الاتحاد القطري لكرة القدم من اجل استضافة مباريات السوبر الإفريقي وكانت البداية العام الماضي بين الترجي والرجاء والتي انتهت بفوز الرجاء باللقب.

العقوبة الأولى التي تنتظر القلعة البيضاء في حالة الانسحاب من المباراة هي عدم المشاركة في أي بطولة قارية ينظمها الكاف لثلاث نسخ قادمة، يحق له المشاركة بها، ولا يحق له الدفاع عن لقبه القاري.

ومن المقرر توقيع عقوبة مالية مغلظة، بتطبيق أقصى عقوبة مالية ممكنة على الفريق المنسحب والتي قد تصل إلى 5 مليون دولار، بالإضافة أن الكاف لن يقوم بإلغاء مباراة السوبر ولكنه قد يستعين بوصيف البطل المنسحب من خوض السوبر، وهو نهضة بركان المغربي.

إذا تمسك مرتضى منصور بقراره بشان خوض المباراة فإن الزمالك سيحرم نفسه من مكاسب مالية تصل إلى 200 ألف دولار على أقل تقدير بمشاركته في هذه المباراة، وهو ما يحتاجه الزمالك بشدة خلال الفترة المقبلة لإنعاش خزينته.

على صعيد آخر فإن العقوبات التي سيفرضها الاتحاد الأفريقي في حال رفض الزمالك السفر إلى قطر لن تطوله فقط، وإنما سيتم توقيعها على الاتحاد المصري هو الآخر بصورة غرامة مالية، وهو ما يعود بالضرر على المنظومة الرياضية في مصر بصورة عامة.