الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
قبلي وبحري

السيرة الذاتية للواء عبدالحميد عبدالعزيز الهجان محافظ القليوبية خلفا لمرزوق

الأربعاء 27/نوفمبر/2019 - 02:37 م
السبورة

ادى اللواء عبدالحميد عبدالعزيز اليمين الدستورية امام الرئيس عبدالفتاح السيسى محافظا للقليوبية خلفا للدكتور علاء عبدالحليم مرزوق.


ويستعرض موقع السبورة السيرة الذاتية للواء عبدالحميد عبدالعزيز، حيث جاءت كالتالى:


واللواء عبد الحميد عبد العزيز عبد الحميد محمد الهجان، من مواليد محافظة الجيزة في 13 يناير 1952، وحاصل على ليسانس حقوق ودبلوم علوم شرطية عام 1975 وأيضا بكالوريوس تجارة إدارة أعمال عام 1986، وعمل فور تخرجه ضابطًا بمديرية أمن القاهرة من 1975 حتى 1982، ثم تولى أمين عام هيئة الرقابة الإدارية.


تولى اللواء عبد الحميد الهجان، مهام عمله كمحافظ لقنا، إحدى أكبر محافظات الصعيد، في عام 2013 عقب ثورة الثلاثين من يونيو خلفًا للمحافظ الأسبق صلاح عبد المجيد.


وكان الهجان يشغل منصب أحد قيادات جهاز الرقابة الإدارية لمدة 30 عامًا متدرجًا في العديد من المناصب القيادية بالجهاز حتى وصل إلى مساعد رئيس هيئة الرقابة الإدارية والأمين العام ثم تم تعيينه محافظًا لقنا ليدخل عام 2017 ويكمل الهجان العام الرابع في توليه المسؤولية بالمحافظة.


وحصل على جوائز وشهادات التقدير فى العمل بالرقابة الإدارية تم الحصول على 7 دورات تدريبية في، الدورة الأساسية، الموازنات التخطيطية، الإجراءات الجنائية، دراسة الجدوى، المراجعة الإدارية، دورتين في اللغة الإنجليزية، وأيضا حينما كان في مأموريات للخارج في مأموريات رسمية وعددها 7 مأموريات كالآتي "تشيكوسلوفاكيا، الولايات المتحدة الأمريكية، فيتنام، الصين، هونج كونج، إيطاليا، وتايلاند".