خدمات

امتحانات نصف العام وترقب الجميع!

الجمعة 29/نوفمبر/2019 - 11:00 م
 
كل الأسر المصرية تنتظر بفارع الصبر امتحانات نصف العام، ولعل هذا العام هناك تغيير في نمط وضع الإمتحانات خاصة أن عام ٢٠١٩ اقترب علي الانتهاء وهو عام التعليم في مصر.

 

ولعل الجدير بالذكر أن المتفقد المشهد التعليمي والأكاديمي يري أن هناك تغيير بالفعل من حيث طريقة وضع الأسئلة خاصة أن هناك طريقة الاعتماد علي اختيار من متعدد وأسئلة تحث علي الفكر والابتعاد عن الأسئلة النمطيه واستخدام التصحيح الالكتروني كلها طرق حديثه تحاول وزاره التربيه والتعليم تطبيقها، لا يخفي علينا اننا نكافح لتغيير نظام استمر أكثر من ٣٠ عام قائم علي الحفظ والتلقين ولكننا بالفعل نحاول أن نتحرر.

 

أما عن التعليم الجامعي فهو مازال يعاني قصورا حقيقا فلم يتم حتي الآن رغم توجيهات رئيس الجمهوريه عبد الفتاح السيسي الذي يعمل ليل نهار من أجل هذا الوطن فحتي الآن لم يتم عمل نظام التوأمة وإعادة هيكلة البحث العلمي كلها متطلبات لتطوير التعليم العالي في الجامعات والأكاديميات الخاصه أو الحكوميه، فقد حان الوقت للتحرر من النمطيه وتطبيق التوأمه لتطوير التعليم.

 

أما عن امتحانات الطلاب في الجامعات أعتقد أن الاعتماد علي أساليب التقويم الحديثه سوف تطبق وهناك بالفعل خطوات ولكننا ننتظر الجديد والأسرع لتطوير التعليم في مصر، فهو لا بديل عنه ولتحيا مصر بأولادنا وبتطوير التعليم الحلم الذي طال انتظاره.

تعليقات Facebook